سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

برنامج “أوراش 2” يروم إحداث أكثر من 1900 فرصة شغل بتراب عمالة طنجة أصيلة

أطلق مجلس عمالة طنجة أصيلة طلب المشاريع الثالث لانتقاء التعاونيات والجمعيات الراغبة في المساهمة في تنزيل مشاريع برنامج “اوراش 2″، الرامي لتوفير 1939 منصب شغل على مستوى تراب العمالة برسم سنة 2023.

ويتمثل الهدف العام لبرنامج “أوراش 2″، في شقه المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة، في الاستجابة لحاجيات المواطنين عبر إنجاز أشغال وأنشطة ذات طابع مؤقت، وتندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة بتراب العمالة.

وتندرج هذه المبادرة، التي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصحية لجائحة كورونا والعناية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للتشغيل، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ومجلس عمالة طنجة أصيلة.

وتستجيب الأوراش المبرمجة في هذا الصدد إلى حاجات المواطنين عبر إنجاز أشغال ذات طابع مؤقت، وتمكين المستفيدين من التكوين في إطار الورش لامتلاك كفاءات جديدة وتطوير مهارات وسلوكيات مرتبطة بتنمية روح المواطنة وثقافة العمل بهدف إعدادهم لولوج سوق الشغل في إطار فرص التشغيل المستقبلية.

في هذا السياق، تمت برمجة إنجاز 43 ورشا، في مدة تتراوح بين 3 و 6 أشهر، تشمل قطاعات البيئة وتنظيم ورقمنة الأرشيف ببعض الإدارات العمومية والتنشيط الثقافي بالمدينة العتيقة لطنجة وتنظيف وتنقية المرافق الثقافية والمواقع الأثرية، وغيرها من الخدمات ذات النفع العام.

يذكر أن عدد المستفيدين من برنامج “أوراش 1″، الذي تم إنجازه خلال السنة الماضية بعمالة طنجة أصيلة، بلغ 1496 مستفيدا، 28 في المائة من بينهم نساء، وذلك ضمن 117 ورشا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق