اقتصادسلايدر الرئيسية

روسيا تعلن عن اتفاق تعاون مع المغرب في مجال الطاقة النووية (رسمي)

صادقت حكومة الاتحاد الروسي على اتفاقية تعاون بين موسكو والرباط في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، حيث تم نشر القرار الذي وقعه رئيس وزراء الاتحاد الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الأربعاء على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت.

وحسب وكالة الأنباء الروسية TASS، فقد تمت الموافقة على مشروع اتفاقية بين حكومة الاتحاد الروسي وحكومة المملكة المغربية بشأن التعاون في مجال استخدام الطاقة النووية ، والمقدمة من شركة الطاقة النووية الحكومية “روساتوم”.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين البلدين في 14 مجالًا على الأقل. على وجه الخصوص ، ستساعد روسيا المغرب في إنشاء وتحسين البنية التحتية للطاقة النووية ، وتصميم وبناء المفاعلات النووية ، وكذلك محطات تحلية المياه ومسرعات الجسيمات الأولية ، وتقديم الخدمات في مجال دورة الوقود ، والوقود النووي المستهلك والمواد المشعة. وإدارة المخلفات. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعد روسيا المغرب في التنقيب عن رواسب اليورانيوم وتطويرها ودراسة قاعدة الموارد المعدنية في البلاد ، وتدريب الكوادر العاملة في محطات الطاقة النووية ، فضلاً عن تدريب وإعادة تدريب موظفي الهيئة الحكومية للمملكة المعنية بالتنظيم والسلامة النووية والإشعاعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق