اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

بتنظيم من CGEM.. مدير الجمارك الجهوي بالشمال يستعرض أمام المستثمرين والمهنيين الخدمات الجمركية الجديدة

استعرض مراد بوشعرة المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال مداخلته في اللقاء المنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال، أمس الثلاثاء 06 يوليوز 2021، (استعرض) مجموعة من الخدمات الجمركية الجديدة، الموجهة لفائدة المهنيين والمستثمرين.

وقدم المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة تطوان الحسيمة، بمقر جمعية المنطقة الصناعية امغوغة بعاصمة البوغاز، منتوجين، الأول يتمثل في المنصة الرقمية ديوانتي، الموجهة بالأساس إلى الفاعلين الاقتصاديين، والشركات، إذ بإمكانهم الاطلاع بشكل مجاني على عملياتهم المنجزة لدى إدارة الجمارك، مع تتبعهم بشكل يومي للعمليات، كالتصاريح، المستحقات، رصيد الديون، ومعدل الزيادات، و آجال التخليص الجمركي، فضلا عن توفير معطيات مفصلة، تمكنهم من التعرف بشكل مسبق على الإكراهات المحتملة.

كما تطرق مراد بوشعرة، للمنتوج الثاني، المندرج ضمن الخدمات الجمركية الجديدة، المتجلي في برنامج خدمة وضعية المصدر المعتمد.

في حين، أشاد عادل الرايس رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، بالدور الذي يقوم مراد بوشعرة المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة تطوان الحسيمة، في مجال تيسير العلاقة بين الإدارة والمهنيين والمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين والشركات المتواجدة بمنطقة شمال المغرب.

كما عرف اللقاء مداخلة عمار الشماع رئيس جمعية المنطقة الصناعية مغوغة بطنجة، الذي تطرق لمجموعة من إيجابيات الخدمات الجمركية الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق