سلايدر الرئيسيةسياسة

عاجل.. والي جهة الشمال يقرر توقيف رئيس جماعة العوامة ويحيل ملفه للمحكمة الإدارية

علم “شمالي” من مصادر مسؤولة، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة قررت توقيف رئيس جماعة العوامة، “حسن الفتوح” عن حزب الاستقلال، ومنعه من ممارسة مهامهم إلى حين البت في طلب العزل من المحكمة الإدارية الذي تم إرساله اليوم الإثنين 05 دجنبر 2022.

وأضاف المصدر ذاته، أن جماعة العوامة ستعوض برئيس مؤقت سيتم اختياره من نوابه، إلى حين بت المحكمة الإدارية في طلب العزل داخل أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ توصلها بالإحالة من وزارة الداخلية.

وتقول المادة 63 من القانون التنظيمي للجماعات، أن القضاء يختص لوحده بعزل أعضاء المجلس، في حين تشير المادة 64 أن قيام أعضاء من المجلس غير رئيسها، أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عن طريق رئيس المجلس بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه.

وحلت لجنة تفتيش من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بجماعة العوامة، للوقوف على عدد من الاختلالات المفترضة في قطاع التعمير بالجماعة المذكورة، حيث أكدت مصادر موثوقة، أن توقيف الفتوح له علاقة بالترخيص دون إشراك الوكالة الحضرية والسلطة المحلية..
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق