سياسة

مستشارون يطالبون “لفتيت” بالتحقيق في خروقات بشركة الاستقلالي “سعود”

طالب مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي بمدينة العرائش وزير الداخلية، بفتح تحقيق  في الملف الجبائي لشركة “RIAD DU SAVOIR” لصاحبها محمد سعود القيادي بحزب الإستقلال، ونائب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

المراسلة المذيلة بتوقيع مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي، تضمنت بعض الخروقات المتعلقة بالشركة المذكورة، وتهم بالأساس ملفها الجبائي.

وتساءل أعضاء المجلس، في مراسلة توصل “شمالي” بنسخة منها، عن الوضعية الجبائية للشركة، التي أشرفت على بناء وتجهيز مجموعة من العمارات السكنية بالمشروع العقاري “قلب المدينة”.

من جهة أخرى، تساءل أعضاء المجلس عن مختلف عقود بيع الشقق التي قامت بها الشركة وصاحبها، معتبرين أن نائب الرئيس المفوض له في الجبايات المحلية قد وعدهم بمنح كل المعلومات عن وضعية الشركة المذكورة، وهو الأمر الذي لم يحصل، مع عدم وجود أي ملف للشركة بالإدارة المحلية.

وأوضحت المراسلة، أن الشركة قامت منذ 2006 بمجموعة من الأنشطة التي تتطلب أداء مجموعة من الضرائب؛ مثل احتلال الملك العام الجماعي لغرض البناء لمدة 10 سنوات، ورسم السكن والخدمات الجماعية، والضريبة على عمليات البناء  وتجزئة الأرض وتقسيمها، وكذلك على الأراضي الحضرية الغير مبنية.

واعتبرت المراسلة، أن تماطل رئيس المجلس الجماعي للعرائش في استخلاص وتحصيل الجبايات المحلية يعد مخالفة صريحة للقانون المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، وأيضا للقانون المتعلق بالديون العمومية ولمرسوم المحاسبة العمومية للجماعات المحلية، مطالبين بفتح تحقيق معمق في الموضوع واتخاذ ما يلزم قانونا.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق