سلايدر الرئيسيةمجتمع

النقيب يهدد المحامين المتمرنين بطنجة ب”العقاب” لهذه الأسباب

هدد إبراهيم السملالي، نقيب هيئة المحامين بالدائرة الإستئنافية لطنجة، ب”العقاب” إثر سلوكات بعض المحامين المتمرنين الذين أدوا القسم للمهني مؤخرا.

وقال النقيب، في دورية وجهها للمحامين المسجلين بهيئة طنجة، أنه “تم رصد سلوكات مسيئة للمهنة صادرة من بعض المحامين المتمرنين، من بينها عرض خدماتهم على المتقاضين بردهات المحاكم وأمام أبوابها، وعدم التزامهم بارتداء البذلة المهنية داخل القاعة الخاصة بهيئة المحامين المتواجدة بكل محكمة داخل الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بطنجة، فيما يشرعون بارتداء البذلة أمام قاعة الجلسات أو ببهو المحكمة”.

ووصف نقيب هيئة المحامين، تصرفات المتمرنين ب”التصرفات المسيئة لمهنة المحاماة والمنافية لأعرافها وتقاليدها العريقة” .

وأضاف النقيب السملالي في دوريته، أنه “تم رصد قيام المحامين المتمرنين بحمل البذلة بشكل مكشوف في الشارع العام، فضلا عن نشر صورهم بالبذلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما اعتبره النقيب يحط من رمزيتها وقيمتها المعنوية، كما تعتبر مخالفة سافر للفقرة الأخيرة من المادة 78 من النظام الداخلي لهيئة المحامين بطنجة”.

وأهاب نقيب المحامين، بكافة المحامين بهيئة طنجة، أن يتحملوا مسؤلياتهم في تأطير المحامين المتمرنين المنتسبين إلى مكاتبهم على احترام القواعد المهنية والأعراف والتقاليد. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق