سياسة

“مجلس تطوان” يصوت بالإجماع على تغيير اسم شركة للنظافة

صوت المجلس الجماعي لتطوان بالإجماع على النقطة الفريدة المدرجة بجدول أعمال دورة مارس الاستثنائية والمتعلقة بدراسة إعداد مشروع الملحق المتعلق بتغيير اسم الشركة المفوض لها أشغال النظافة بمنطقة سيدي المنظري عقدة رقم 49/2012، وذلك خلال الدورة التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الجماعي محمد ادعمار، اليوم الجمعة 23 مارس 2018.

وطالب أعضاء المجلس الجماعي بمعطيات حول تغيير إسم الشركة، فيما تم اقتراح إعادة تشكيل لجنة التتبع وانتداب أعضاء جدد لمساندة الأطر الإدارية والتقنية، فيما ثمنت بعض المداخلات الجهود المبذولة في النظافة من طرف شركة SUEZ التي تم اعتبارها شركة مواطنة.

وحسب بلاغ لجماعة تطوان، فإن حميد الدامون نائب الرئيس و المفوض في قطاع النظافة أعطى بعض التوضيحات خلال رده على مداخلات أعضاء المجلس، تفيد الاعتماد على الفصل 67 من اتفاقية التدبير المفوض رقم 492012 التي تنص على إحداث ملحق في حالة أي تغيير في الاتفاقية أو كناش التحملات لتأطير عملية الأداء مضيفا أن تغيير الإسم ليس له انعكاس على الوضعية المالية للشركة ومصير العمال مادام السجل التجاري لم يتغير .

وأعطى الدامون نموذج شركة أمانديس ،معتبرا أن ما حصل هو أن جماعة تطوان توصلت بتغيير إسم الشركة حتى شهر فبراير 2018 وهو ما أدى إلى التأخر في أداء المستحقات، مضيفا أن تأطير صيغة للأداء بالرجوع للمادة 48 من بنود دفتر التحملات التي تشير إلى أداء المستحقات بعد المصادقة على الملحق التكميلي.

وتزامنت أشغال هذه الدورة مع حدث بارز تمثل في تتويج جماعة تطوان بجائزة ميزة الجماعة المواطنة التي تشرف عليها مجموعة الديموقراطية والحكامة الديمقراطية والحداثة وجمعية تاركا للتنمية والبيئة والأرضية الوطنية لميزة الجماعات، بشراكة مع السفارة البريطانية في المغرب.وبهذه المناسبة سلم المستشار الجماعي محمد سعيد مسلم الجائزة لرئيس جماعة تطوان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق