الضفة الأخرى

إطلاق اللجنة المختلطة الإسبانية المغربية لمهنيي الصيد البحري

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني، لويس بلاناس، أمس الأربعاء بمدينة أكادير، على إطلاق اللجنة المختلطة الإسبانية المغربية لمهنيي الصيد البحري.

وتهدف اللجنة، التي أحدثت سنة 2011 والتي تتكون من فيدرالية الصيد البحري وتربية الأحياء المائية بالمغرب، وجمعية الشركات المستوردة للمنتجات السريعة التلف من ميناء الجزيرة الخضراء، تعزيز العلاقات التجارية في قطاع الصيد البحري ، واقتراح تدابير للإدارات لتحسين تدفق التجارة والدفاع عن المصالح المشتركة في مجال الصيد البحري.

وتميز هذا اللقاء، بالخصوص، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري السيدة مباركة بوعيدة والسفير الاسباني بالمغرب، ريكاردو دياز هوشليتنر وشخصيات أخرى رفيعة المستوى .

ويقام “أليوتيس” ، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد.. من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”، على مساحة إجمالية تصل 16 الف متر مربع . ويضم أروقة يعرض فيها فاعلون في المجالات المختلفة المرتبطة بالصيد البحري والأنشطة ذات الصلة.

وتكتسي الدورة الخامسة للمعرض بعدا دوليا قويا من خلال المشاركة المتميزة لبلدان ذات خبرة طويلة في قطاع الصيد البحري والصناعة المرتبطة بالمنتجات البحرية ، مثل النرويج وروسيا وإسبانيا وﻓﺮﻧﺴﺎ، فضلا عن مشاركة هامة لبلدان افريقية منها كوت ديفوار وﻏﺎﻣﺒﻴﺎ واﻟﻐﺎﺑﻮن وﻏﻴﻨﻴﺎ وبينين. 

 

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق