سياسة

أمحجور يكتب: همس الحروب الخاسرة.. جريدة الصباح تدافع عن حذاء بنكيران..وقولوا باز

نشرت جريدة الصباح على صفحتها الأولى اليوم مقالا وبالخط العريض تحاول من خلاله أن تدخل بين الظفرواللحم دفاعا عن حذاء رئيس الحكومة الذي يزعجه حجر الرباح ”الخطر الداهم”.. وتفاعلا مع ذلك لا بأس من الملاحظات التالية:

1- إن عداء مجموعة الصباح الإيديولوجي للعدالة والتنمية، وتضارب مصالحها الاستراتجية مع الخط السياسي والتنوي للعدالة والتنمية معلوم ومشهور كنار على علم، وأي موقف عكس هذا التوجه لا يفسر إلا بالشك والتعجب والاستغراب.

2- إن حزب العدالة والتنمية قد حسم خياره في مؤتمره الاستثنائي بشبه إجماع وباقتناع، تم تمديد ولاية السي عبد الإله سنة أخرى، والقرار وإن كان دواعيه التنظيمية معلومة فرسالته السياسية واضحة، الحزب مجمع على قيادته ومقتنع بأدائها ونتائجها المبهرة، وأن الانتخابات التشريعية المقبلة سيجريها الحزب بقيادة أمينه العام سي بنكيران، والفوز فيها واحتلال المرتية الأولى، إن شاء الله محقق، والحزب بذلك إنما يبعث رسالة سياسية أخرى أوضح وهي منسجمة مع احترام المنهجية الديموقراطية وتسمية عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة بعد 7 أكتوبر 2016.

3-إن كافة محاولات إرباك الحزب وكسر إرادته وإضعاف أدائه التدبيري والانتخابي انكسرت وخسئت، وكانت نتائج الانتخابات الجهوية والتشريعية ضربة هزت أركان معاقل الفساد والتحكم.

4- إن الفاشلين والساقطين بكل المعاني السياسية والاخلاقية، ومن هم خلف الستار والذين لم يملكوا الشجاعة للمواجهة المباشرة مع حزب العدالة والتنمية يسعون اليوم إلى تجريب وصفة الإيقاع بين أبناء العدالة والتنمية، ويسعون إلى شق صف قيادة العدالة والتنمية، واللعب بالإعلام لتشتيت الانتباه والتركيز، لعلهم بذلك يحققون من داخل الحزب ما عجزوا عن تحقيقه من خارجه.

5-إن التحليل المجمع عليه داخل العدالة والتنمية، والقراءة الوحدة للمرحلة، عنوانها العريض ”التحكم خطر على البلاد والعباد”، والمهمة التااريخية لكل الأحرار اليوم ولكل الديموقراطيين هو عزل التحكم ورموزه الظاهرة والخفية، وتعزيز مسار البناء الديموقراطي، والتحاف الموضوعي على أرضية الديموقراطية أولا دعما لاستقلال القرار الحزبي وللنخب السياسية في إطار الدستور والقانون.

6-إن استهداف الرباح هذه الأيام بغرض ترسيم صورة تهدف إلى نفي إجماع قيادة الحزب على مواجهة التحكم هو يعاكس حقائق المسار السياسي العام لوزيرالتجهيز والنقل واللوجستيك ورئيس جماعة القنيطرة بالأإلبية المطلقة، فبعد أن كان هدفا يوميا للوبيات المحلية بالقنيطرة والأقليم والمنطقة والتي خسئت بعد نتائج 09 من شتنبر، ها هي دوائر ولوبيات أخرى تسلك نفس المسلك، ومنها اللوبايت التي ارتبطت بالتجهيز والنقل والتي اضعفتها الاصلاحات وشفافية الصفقات واغلقت في وجهها منافد التحكم في القطاع، ومنها أيضا رعايا حزب التحكم المنبوذ الذي يتجرع مرارة العزلة المتنامية يوما بعد يوم ضدا على كل عمليات التجميل والدعم الكانل بكل صنوف المنشطات الحزبية والسياسية.

7- ختاما على أبناء العدالة والتنمية أخذ كل الحيطة والحذر في هذا الظرف الدقيق، ولا ينبغي أن يليهينا خصومنا بذواتنا، فالمعركة الصحيحة والحقيقية اليوم هي هزم التحكم ورموزه، تلك هي الوجهة وتلك هي البوصلة، قيادة الحزب أمينه العام وأعضاء الأمانة العامة، كل القيادات الوطنية والمجالية، كل المناضلين والمناضلات في صف واحد على قلب رجل واحد لكسب الرهان ولتحقيق النصر إن شاء الله، فنكون بحول الله يوم 7 أكتوبر الحزب الأول مسنودا بالأحزاب الديموقراطية، في كتلة تاريخية تقطع دابر التحكم وتخسئ كل الأباليس كبيرهم وصغيرهم. وحذار ثم حذار من الأفاكين الذين ازداد سعارهم وسيزداد وليكن شعارنا قوله تعالى في سورة النور: ” لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين” ولنكن جميعا أججارا قاصمة لأظهر الفاسدين والمتحكمين والمتآمرين .. ودمتم سالمين موحدين..

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق