كوكتيل

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل .. أزيد من 22 ألف متدربا سيجتازون الدورة الإستدراكية لإمتحانات نهاية التكوين

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، أن 22 ألفا و927 متدربا سيجتازون الدورة الاستدراكية لامتحانات نهاية التكوين خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و 10 أكتوبر الجاري .

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن هذه الامتحانات تهم ثلاث مستويات للتكوين بإجمالي 22 ألفا و927 متدربة ومتدربا، 107 منهم مصابون بكوفيد- 19 ، أو مقيمون في أحياء تضم بؤرا وبائية أو حاصلون على مبررات لغيابهم أثناء امتحانات الدورة الماضية

وأضاف أنه سيتم تنظيم الدورة الإستدراكية لإمتحانات نهاية التكوين، في أكثر من 65 مركزا للامتحانات في جهات ومدن المملكة ، التي تم تبني ضوابط صحية فيها من طرف الحكومة خلال الدورة الأولى لإمتحانات نهاية التكوين، بما في ذلك عمالتي الدار البيضاء والقنيطرة ، وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان .

وحسب البلاغ ، فإن امتحانات نهاية التكوين ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وسيتم احترام كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى مؤسسات التكوين المهني. وقد تم، في هذا الصدد، تعبئة لجن مركزية وجهوية للسهر على احترام هذه الإجراءات.

وكان 59 ألف و717 متدربة ومتدرب قد اجتازوا ، في بحر شهر شتنبر المنصرم ، امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020 عبر مختلف مدن المملكة، باستثناء تلك التي تعرف تطبيق تدابير صحية احترازية بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق