سلايدر الرئيسيةملاعب

تعادل ثمين للمنتخب المغربي أمام وصيف بطل العالم.. وهذا موعد المباراة المقبلة

انتزع المنتخب المغربي تعادلا ثمينا أمام نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم (0-0)، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر 2022.

وبدأت المباراة بضغط عال من منتخب كرواتيا وعمليات هجومية سريعة أحبطها الدفاع المغربي بانضباط تكتيكي وتركيز عال. وأمام هذا الضغط بدى على الدفاع المغربي بعض الإرتباك مع البداية، حيث طغت التمريرات الخاطئة على خط وسط ميدان الأسود كان يستغلها الكرواتيون لبناء مرتدات هجومية.

وكان أشرف حكيمي قريبا من افتتاح التسجيل، حينما سدد كرة بتمريرة من سفيان بوفال، ولكن دفاع الكرواتيين كان في المكان المناسب. ومع مرور الوقت، أصبح المنتخب الكرواتي يهدد مرمى بونو، خاصة تسديدة إيفان بيريشيتش التي مرت فوق العارضة الأفقية بعدما لاحظ تقدم ياسين بونو عن المرمى.

وفي الوقت البدل ضائع من الشوط الأول أنقذ الحارس بونو مرماه أمام محاولة لكراماريتش وبعدها بتصد ثان حاسم أمام اللاعب نيكولا فلاشيتش أبعدها بقدمه. ولم تسفر محاولات المنتخبين عن أي نتيجة رغم الامتياز الذي صب لفائدة المنتخب الكرواتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وعلى عكس الشوط الأول، عادت الروح والانسجام للمنتخب المغربي في الشوط الثاني حيث رفع ايقاع المباراة وسعى جاهدا إلى التسجيل.

واضطر الناخب الوطني وليد الركراكي، لإجراء تغيير، بعدما تعرض نصير مزراوي للإصابة، ليعوضه باللاعب يحيى عطية الله. وكان المنتخب المغربي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح حصة التسجيل بعد تسديدة قوية لأشرف حكيمي بعد تمريرة من حكيم زياش. ورد أصدقاء مودريتش بهجمات متتالية، فيما استمرت العناصر الوطنية في شن مرتدات هجومية التي لم يستغلها عبد الصمد الزلولي بشكل أفضل.

ولإعطاء نفس جديد للفريق المغربي وتعزيز حركية خط الهجوم عمد المدرب الوطني إلى إشراك عبد الرزاق حمد الله وعبد الحميد الصابيري في العشر دقائق الأخيرة. وعرفت الأنفاس الأخيرة من اللقاء إثارة وندية كبيرتين لكن دون فعالية، لتنتهي المباراة بدون أهداف. وعن المجموعة ذاتها يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي في وقت لاحق اليوم. ويلاقي المنتخب المغربي في الجولة الثانية نظيره البلجيكي الأحد المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق