اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

كأول مؤسسة منتخبة بالمغرب.. غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالشمال تحصل على شهادة الجودة “ISO 9001” (فيديو)

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الخميس 24 دجنبر 2020، عن حصولها على شهادة الجودة (ISO 9001 version 2015)، كأول مؤسسة جهوية منتخبة على الصعي الوطني تحصل على هذا الاستحقاق، والذي يعتبر مدخلا أساسيا لإرساء قواعد الحكامة الجيدة وتمكين الغرفة من الأدوات اللازمة لأداء أدوارها في مواكبة المنتسبين والمقاولات وتحسين جاذبية المجال الاقتصادي الجهوي وقدراته التنافسية.

وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية، عمر مورو، أن “حصول الغرفة على شهادة الجودة لم يكن ترفا أو صدفة، بل هو نتيجة لتظافر جهود كافة السادة الأعضاء والموظفين، ونتيجة مباشرة للعمل الجماعي ولتفاعل وتناغم عمل المكتب المسير مع لجان الغرفة وأقطابها وكذا موظفيها وأطرها”.

وأوضح مورو، على أن التعاون وروح الانفتاح الذي تنهجه الغرفة مع باقي الإدارات والمؤسسات الأخرى هو الذي أدى الى تحقيق هذا الانجاز الرائد على مستوى المؤسسات العمومية المنتخبة وطنيا.

من جهته شدد المدير العام للتجارة عن أهمية هذا الحدث، وعن اعتزاز وإشادة مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بهذا الإنجاز الهام الذي يعتبر باكورة برنامج تطوير الغرف الموقع سنة 2014 تحت أنظار العناية السامية للملك محمد السادس.

وفي نفس الصدد، اعتبر الكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة أن حصول مؤسسة جهوية على هذه الشهادة ليس بالأمر السهل بل هو مجهود مشكور يجب أن يشكل حافزا لجميع المؤسسات للمضي قدما في هذا المسار، لاسيما في ظل التطورات التي تعرفها الإدارة العمومية والمؤسسات والمقاولات بشكل عام.

في حين قدم أطر الغرفة المكلفين بمنظومة الجودة وبرنامج التطوير عرضين حول الأشواط الأساسية التي تم قطعها في مسار إرساء قواعد الجودة، وأهم المحطات التي عرفتها المؤسسة منذ إرساء قواعد الجهوية، مع التذكير بالمؤشرات والأرقام الدالة التي حققتها خلال هذه الفترة. كما عرف اللقاء عرض شريط فيديو يوثق لشهادات السادة أعضاء المكتب المسير وأطر الغرفة بخصوص هذه المناسبة.

وقد اختتم اللقاء بتسليم شهادة الجودة من طرف مسؤولة مكتب الدراسات المعتمد، حيث قدمت الشهادة إلى رئيس الغرفة.

وقد تم هذا الإعلان بحضور عمر مورو رئيس الغرفة و عبد الواحد رحال المدير العام للتجارة ممثلا لوزير التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي و الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وفاطمة بلحسن نائبة عمدة مدينة طنجة وأعضاء المكتب المسير للغرفة وعدد من المدراء ورؤساء المصالح والأبناك والمؤسسات الشريكة ومنتخبي وأطر الغرفة الجهوية والسادة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية وعدد من ضيوف الغرفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق