سياسة

الوكالة الحضرية لطنجة تعقد مجلسها الإداري.. وبنعبد الله يطالب بإجراءات استعجالية

في اجتماع للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لطنجة، ترأسه نبيل بنعبد الله، وزير التعمير والإسكان وسياسة المدينة، أمس الثلاثاء ثاني ماي 2016، بمقر الولاية بطنجة، تم خلاله استعراض أهم منجزات هذه المؤسسة خلال السنة المنصرمة وكذا برنامج عملها لسنة 2017.

وطالب وزير الاسكان، خلال كلمته التوجيهية، بالإسراع في الإجراءات  المتعلقة بالتعمير والموكولة لهذه المؤسسة بالقيام بها، وذلك استجابة لما تم الالتزام به من طرفه لرئيس الحكومة الجديد.

وأكد بنعبد الله ، خلال ذات اللقاء على ضرورة العمل المشترك بين جميع المصالح الإدارية والهيئات المنتخبة والسلطات المحلية من أجل قضاء مصالح المواطنين في أسرع وقت ممكن.

فيما ركز مدير الوكالة الحضرية لطنجة، خلال تقديمه لعرض حول منجزات الوكالة للعمل الذي قامت به في تتبع دراسات وتنفيذ وثائق التعمير، وإعداد الملفات التقنية من أجل إدراج بنايات ومواقع في لائحة التراث الثقافي الوطني، وكذا انكبابها على مشروع إدارج تراث مدينة طنجة في لائحة التراث العالمي لليونسكو.

أما فيما يخص برنامج عمل الوكالة الحضرية، فإن المؤسسة تعتزم خلال سنة 2017، إطلاق إنجاز مجموعة من العمليات، أهمهما مواصلة تغطية المجالات الحضرية والقروية بوثائق التعمير، والعمل على مواصلة الاعتناء بالعالم القروي من خلال إيلاء أولوية خاصة للدواوير والتجمعات السكانية بهدف إعادة تأهليها على المستوى العمراني..

وبخصوص الرخص، فإن الوكالة ستسعى لإعمال مساطر التدبير اللامادي المتعلقة بإيداع ودراسة وتسليم طلبات الرخص ورخص السكنى وشواهد المطابقة، وترسيخ مقتضيات المرسوم رقم 02/13-424  بتاريخ 24مايو 2013 المصادق على ضابط العام للبناء.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق