سياسة

“مجلس العبدلاوي” يصادق على اتفاقية شراكة لإطلاق معهد موسيقي بطنجة

صادق المجلس الجماعي لطنجة، على اتفاقية شراكة بين جماعة طنجة وجمعية معهد مولاي أحمد الوكيلي للموسيقى والرقص الكوريغرافي لطنجة، اليوم الجمعة 5 أبريل 2017، بالدورة العادية للمجلس.

وتهدف هذه الإتفاقية، إلى تجهيز وافتتاح معهد مولاي أحمد الوكيلي للموسيقى والرقص الكوريغرافي، وتدبير وتسيير معهد مولاي أحمد الوكيلي للموسيقى والرقص الكوريغرافي، والإسهام في حفظ ونشر الموسيقى المغربية، والإسهام كذلك في التنشيط الفني لمدينة طنجة بما يدعم إشعاعها في محيطها الجهوي والوطني انطلاقا من الدور الريادي للموسيقى والرقص في تنمية المدينة وتحسين جودة العيش لساكنتها وزوارها.

وحسب نص الاتفاقية، فإن الهدف الرئيسي من الشراكة التي ستجمع بين جماعة طنجة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجمعية معهد مولاي أحمد الوكيلي للموسيقى والرقص الكوريغرافي، هو تنفيذ البرامج الهادفة إلى الإسهام في تطوير وتحسين البنيات الثقافية والفنية بالمدينة، ونظرا لما تزخر به مدينة طنجة من مؤهلات فنية وموسيقية معتبرة، حسب ذات الاتفاقية.

وأكد البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، خلال مداخلته بالدورة العادية، أن الاتفاقية التي ستوقع قريبا بين الجمعية ومجلس الجهة، ستمكن من الإسراع في إخراج هذا المعهد الموسيقي إلى أرض الوجود، مضيفا أن الجمعية التي ستوقع معها الاتفاقية ستعمل على السهر على تدبير وتنشيط المعهد طبقا لدفتر التحملات الخاص به، وكذا ضمان تنوع التعبيرات الفنية والموسيقية بالمعهد بما يرسخ التعدد الثقافي والفني بالمدينة.

وصادق المجلس الجماعي خلال هذه الدورة كذلك، على تعيين عضوين من المجلس في لجنة تتبع التدبير المفوض لمصالح التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء، وإجراء تحويلات بالميزانية، وبرمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز، وتحديد حدود الطرق العامة، وتسيمة الشوارع والأزقة، والمصادقة على اتفاقية شراكة لتهيئة وإغلاق المطرح العمومي..

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق