سلايدر الرئيسيةكوكتيل

تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية في الأولمبياد الدولية في المعلوميات

توج التلميذ المغربي، محمد الخطري، بالميدالية النحاسية في نهائيات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ اليوم الاثنين، أن الفريق الوطني المشارك في هذه الدورة، التي نظمت “عن بعد” خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 شتنبر الجاري، تحت إشراف اللجنة الدولية بعدما كان مقررا احتضانها حضوريا من طرف دولة سنغافورة، حصل على 580 نقطة، حصد منها التلميذ محمد الخطري لوحده 260 نقطة.

واعتبرت الوزارة أن هذه النتيجة “جد مشرفة” للمغرب وللمنظومة التعليمية، وذلك اعتبارا لحداثة مشاركة المملكة في هذه التظاهرة الدولية التي تعد الرابعة من نوعها، مقارنة بعدد الدول المشاركة التي يبلغ عددها 86 دولة وعدد مشاركاتها.

ومثل المملكة في هذه التظاهرة العلمية الدولية، يضيف البلاغ، أربعة مترشحين، بعد اجتيازهم مختلف محطات الأولمبياد الوطنية في المعلوميات، التي تنظمها الوزارة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية “أمان”، حيث يتم على إثر اختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي يمثل البلاد فيها.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بكل من التلميذ محمد الخطري، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، ونبيل بودراع وأيمن مطيع وأيمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق