سلايدر الرئيسيةكوكتيل

بعد إعفاء المدير السابق.. أمكراز يعين مدير جهوي جديد للشغل والإدماج المهني بالشمال

أكد ديوان وزير الشغل والإدماج المهني  أن تعيين إدريس عبد الرسول مديرا جهويا للشغل والادماج المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة تم وفق المقتضيات القانونية و الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وحسب بلاغ توضيحي للديوان، فإن التعيين يأتي “بناء على مخرجات عمل اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات وإجراء المباراة و المكونة من الكاتب العام للوزارة و مديرين مركزيين(2) و إطارين بالوزارة ،بعد احتلاله للمرتبة الأولى في المباراة التي تم إجراؤها بتاريخ 24/07/2020 بناء على عملية تقييم دقيقة وفق معايير مهنية محددة”.

وأضاف البلاغ، أن المدير المعني سبق أن قدم ترشيحه للمباراة المتعلقة بتعيين المدير الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة والذي كان من نصيب مديرة إقليمية سابقة بناء على نتائج المباراة ، حيث احتلت هذه الأخيرة المرتبة الأولى ، وهي المنهجية نفسها التي تم اعتمادها باستمرار بوزارة الشغل والإدماج المهني ،التزاما بمبدأ تكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة والاستحقاق بعيدا عن الانتماءات الحزبية والنقابية للأشخاص التي تبقى حقا وحرية شخصية مضمونة بمقتضى الدستور ولا تؤثر في التعيينات بمناصب المسؤولية لا إيجابا ولا سلبا.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد المدير الجهوي المعين ، ينفي أي انتماء حزبي أو نقابي عدا كونه كان مؤسسا لإحدى النقابات بقطاع الشغل والادماج المهني منذ سنة 1994.

وسبق لمحمد أمكراز، وزير التشغيل والادماج المهني، أن قرر إقالة “عبد السلام العاملي” المدير الجهوي للوزارة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأسبوع الماضي.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قرار إعفاء المدير الجهوي للوزارة بالشمال جاء على خلفية اختلالات في تدبير المديرية الجهوية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق