اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

سلطات طنجة تهدد ب”الإغلاق النهائي” للمنشآت الصناعية غير المحترمة لقرار “التوقف المؤقت”

علم “شمالي” من مصادر مقربة من الشركات، أن أعوان السلطة أخبروا مجموعة من أصحاب الشركات بمنطقة العوامة بطنجة بأن “أي مصنع أو معمل قرر العودة للعمل قبل نهاية الفترة المحددة “للتوقف المؤقت عن العمل” سيتم تطبيق القانون ضده”.

وأضاف المصدر ذاته، أن مجموعة من الشركات تستعد للعودة مجددا خلال بداية الأسبوع، حيث تقوم باستدعاء عمالها لاستئناف العمل، إلا أن السلطة هددت بتحرير محضر الإغلاق في حق أي معمل أو مصنع خرق قرار “التوقف المؤقت” الذي حددته نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في 12 غشت 2020، بعد اجتماع مع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويأتي قرار الإغلاق الذي اتخذ بعد اجتماع مع الوالي مهيدية الأسبوع الماضي بمقر بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك على إثر ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس COVID-19 بالجهة وخصوصا في صفوف العاملين بالمنشآت الصناعية، وكذلك الحالة الوبائية غير المطمئنة والتي بدأت تثير قلقا كبيرا لدى الجميع وزيادة في أخذ المزيد من التدابير الاحترازية اللازمة و اعتماد طريقة لتطويق الوباء والحد من انتشاره.

وشدد  الوالي مهيدية على بذل مزيد من المجهودات من طرف جميع المتدخلين وانخراطهم الفعلي للحد من انتشار تفشي هذا الفيروس، داعيا إلى عدم استئناف العمل بالمصانع قبل 12 غشت 2020.

واتخذت سلطات طنجة كذلك قرارات بمراجعة توقيت مجموعة من الأنشطة المهنية بمدينة طنجة، من بينها إغلاق مقاهي الأحياء الشعبية على الساعة السادسة مساء، وإغلاق مقاهي الكورنيش على الساعة الثامنة مساء، وتحديد الساعة الثالثة زوالا لأسواق القرب.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق