سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

الوالي مهيدية ينزع فتيل “حرب” بين “تنسيق نقابي” و”المديرة الجهوية للصحة” بالشمال

تدخل محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، لنزع فتيل “حرب” بين تنسيق نقابي خماسي بإقليم طنجة-أصيلة، والمديرة الجهوية للصحة بجهة الشمال، وذلك بعد اجتماع عاجل انعقد أمس الأربعاء 15 يوليوز 2020 بمقر الولاية ضم النقابات الخمس المكونة للتنسيق النقابي الصحي بإقليم طنجة، و إنصب هذا الإجتماع على سبل حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

الاجتماع الذي انعقد بطلب من  والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، قدم فيه الكتاب الإقليميون لنقابات التنسيق بتشخيص الوضع الصحي و بتفصيل مكامن الخلل التي يعاني منها القطاع والتي تفاقمت في غياب الحوار ومنطق المقاربة التشاركية من طرف المسؤولة الإقليمية لوزارة الصحة و هو ما ولد إنتكاسا خطيرا للأوضاع الصحية بالإقليم، حسب بلاغ توصل “شمالي” بنسخة منه.

وقال البلاغ ذاته، إنه “بعد نقاش جاد و مسؤول أكد ممثل الولاية على الانكباب الفعلي والتدخل المباشر للسيد الوالي لحل المشاكل المتراكمة وضرورة نهج المسؤولة الإقليمية / الجهوية للحوار كأساس العمل الإداري المسؤول”.

وتقرر تأجيل الوقفة الإحتجاجية التي كان مقررا القيام بها يوم الخميس 16 يوليوز 2020 بناءا على تدخل السيد الوالي وفي إنتظار مخرجات الحوار مع السيدة المندوبة.

وأكد البلاغ على أن الاجتماع المقبل مع المندوبة / المديرة الجهوية سيكون بمواكبة الولاية ويجب على المندوبة أن تتحمل مسؤوليتها كاملة لما فيه صالح الإقليم والقطاع، مشددين أنهم “كتنسيق نقابي مستمرون في مسارنا دفاعا عن ما تبقى من قطاع الصحة المنكوب بالإقليم”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق