اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

بعد رفضهم لقرار الإغلاق.. الوالي مهيدية يجتمع مع “تجار بني مكادة”

بعد رفضهم لقرار الإغلاق، اجتمع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، مع “تجار بني مكادة”، صباح اليوم الثلاثاء.

وحسب مصدر من التجار، فإن اللقاء الذي جمع ممثلي المهنيين (منتدى التاجر بطنجة الكبرى، وجمعية قيسارية الأزهر)، مع مسؤولي المدينة على رأسهم والي الجهة ورئيس الشؤون العامة ورئيس الدائرة الحضرية وقائد المنطقة، انكب هذا اللقاء على مناقشة قرار السلطات المحلية القاضي بإغلاق المحلات على الساعة الثامنة مساء.

وأكد المصدر ذاته، أن الوالي مهيدية اقترح على تجار بني مكادة تمديد ساعة إغلاق المحلات التجارية إلى غاية التاسعة مساء عوض الثامنة، مع مراجعة هذا القرار يوم الجمعة القادم إذا تحسن الوضع الوبائي بعاصمة البوغاز.

في حين عبر التجار عن تخوفاتهم من استمرار إغلاق المحلات في ساعة مبكرة من اليوم، مشيرين إلى أنهم “صبروا كثيرا في الأشهر الماضية من الحجر الصحي، ولا يمكن لهم أن يستمروا في نفس النهج”.

وسبق أن نظم مجموعة من تجار منطقة بني مكادة بطنجة، وقفة احتجاجية رفضا لقرار إغلاق المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء.

وأضاف المصدر ذاته، أن التجار عبروا عن رفضهم للقرارات العشوائية للسلطات المحلية، إذ تم إخبارهم من قبل قائد المنطقة بأن قرار الإغلاق لا يسري على تجار بني مكادة، إلا أن رئيس الدائرة الحضرية كان له رأي آخر، حيث جاء لتطبيق قرار الإغلاق.

وتدخلت قوات الأمن لتفريق الاحتجاجات، بعد ساعتين تقريبا من بداية الوقفة الاحتجاجية لأصحاب المحلات التجارية ببني مكادة.

وسبق للسلطات بطنجة أن قررت إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق، أماكن عامة..) على الساعة الثامنة مساء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق