سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

تثبيت رادارات مراقبة السرعة بعاصمة البوغاز.. وهذه الشوارع المعنية

شرعت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بتنسيق مع جماعة طنجة، فعليا في بحر هذا الاسبوع الاول من شهر يونيو 2020، عمليات تثبيت رادارات المراقبة داخل المجال الحضري، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية 2017-2026 الهادفة إلى تعزيز المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير داخل المجال الحضري، ولضمان أسباب نجاح هذا الورش الذي سيكون له الأثر البالغ في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية على المستوى الوطني والمحلي.

 وحسب بلاغ لجماعة طنجة ، فإن هذه العملية تأتي مواكبة لاستراتيجية وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، وفي إطار  الترتيبات الهادفة لتحسين مؤشرات السلامة الطرقية في المجال الحضري، والتي انخرطت فيها جماعة طنجة من خلال برامج واتفاقيات.

وعليه، وفي إطار تنزيل هذه الاستراتيجيات، عمدت جماعة طنجة إلى تحديد مجموعة من الأماكن وضع أجهزة المراقبة والمعاينة (الرادارات) لمراقبة مخالفات السير بالمدينة ومنح الترخيص لذلك، حيث قامت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بتثبيت نوعين من هذه الأجهزة (الرادارات)، النوع الأول لمراقبة احترام الأضواء الثلاثية، والنوع الثاني لمراقبة السرعة داخل المجال الحضري.

ويأتي انخراط جماعة طنجة في هذه العملية باعتبارها، طبقا لمقتضيات المادة 100 من القانون التنظيمي 113/14، المسؤولة عن اتخاذ التدابير الرامية إلى ضمان سلامة المرور  في الطرق العمومية، وعلى تنظيم السير والجولان والوقوف بالطرق العمومية والمحافظة على سلامة المرور بها بمجالها الترابي.

هذا وقد تم تحديد مجموعة من أماكن ونقط تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة بقرار جماعي، بمختلف شوارع المدينة الرئيسية منها والثانوية، إثر اجتماع تم بين الجماعة والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك ومصالح الولاية، وولاية أمن طنجة، خاصة الاماكن التي تعد نقطا سوداء لمستعملي العربات والراجلين.

          وقد شملت عملية التثبيت هذه، كلا من:

رادارات مراقبة احترام الأضواء الثلاثية بالشوارع التالية:

  •  شارع “الجيش الملكي” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية”.
  • شارع “مولاي رشي”د خروجا.
  • شارع “لحبيب بورقيبة” في اتجاه ساحة “الكويت”.
  • الطريق الوطنية رقم”2″ (طريق تطوان) خروجا.
  • شارع “مولاي يوسف” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية”.

رادارات مراقبة السرعة بالشوارع التالية:

  • شارع “الجيش الملكي”: مدارة “العرفان” في اتجاه مدارة “المطار” خروجا – مدارة “الملعب الكبير” في
  • اتجاه مدارة “ماك دونالد” دخولا- من قنطرة “بنديبان” في اتجاه قنطرة “البوغاز” دخولا.
  • شارع “مرقالة”: من الميناء الترفيهي “مارينا باي” في اتجاه حي “الدرادب” ذهابا وايابا.
  • شارع “مولاي رشيد”: من مدارة “القاعة المغطاة” في اتجاه “اسواق السلام” خروجا.
  • محج “محمد السادس” من مدارة “ماك دونالد” في اتجاه فندق “سيزار”.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق