سياسة

جماعات ترابية بإقليم الحسيمة تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

أعلنت عدد من الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة عن تقديم مساهمات مالية لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في هذا الإطار، قرر المجلس الجماعي للنكور باقليم الحسيمة الانخراط في الجهود الرامية إلى محاربة تفشي وباء كورونا المستجد بتخصيص اعتماد مالي يناهز 100 ألف درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا الذي إحداث بتعليمات ملكية سامية.

كما قررت مكونات المجلس ورؤساء اللجان وكاتبة المجلس المساهمة بتعويضاتهم المالية عن شهر أبريل لفائدة الصندوق ذاته.

في السياق ذاته، قررت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة المساهمة بدورها بمبلغ مالي قدره 30 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

كما خصصت الجماعة اعتماد ماليا قدره 337 ألف درهم لدعم الفئات المعوزة والهشة بالجماعة واقتناء المعدات الخاصة بالتعقيم والتطهير، ومساعدة عدد من الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة على اقتناء الأدوية الخاصة بهم.

وأوضح رئيس الجماعة عبد المجيد القاضي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة التي تتم بتنسيق تام مع السلطة المحلية تروم التخفيف من معاناة الأسر المعوزة في هذه الظرفية الاستثنائية ومواكبة جهود السلطات العمومية في محاربة تفشي وباء كورونا.

من جهتها، قررت جماعة بني بوعياش بالحسيمة تحويل مبلغ يناهز 418 ألف درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا الذي أحداث بتعيلمات ملكية سامية، انخراطا منها في الجهود الرامية إلى الحد من تفشي الوباء.

كما قررت جميع مكونات المجلس الجماعي المساهمة بتعويضاتهم الخاصة لشهر أبريل الجاري في الصندوق ذاته.

في السياق ذاته، أعلن المجلس الجماعي لبني حذيفة بإقليم الحسيمة عن تحويل مبلغ 150 ألف درهم من فائضه السنوي للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، كما قرر أعضاؤه المساهمة بدورهم في الصندوق. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق