الثلاثاء 9 سبتمبر 2025 مدير النشر ورئيس التحرير: حمزة الوهابي
اتصل بنا من نحن
● عاجل
طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة وزارة النقل واللوجستيك تخرج عن صمتها بخصوص تحرير مخالفات تتعلق بلوحات تسجيل المركبات الخاصة بالسير الدولي فرنسا.. البرلمان يطيح بالحكومة ويضع ماكرون في مأزق سياسي إسبانيا تفرض 9 عقوبات على إسرائيل بسبب إبادة غزة شركة Baleària تعلن عن انطلاق بناء أول عبّارتين كهربائيتين لربط طنجة بطريفة بحلول 2027
شمالي chamaly.ma
شمالي chamaly.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • أقاليم الشمال
    • طنجة أصيلة
    • تطوان
    • الحسيمة
    • العرائش-القصر الكبير
    • المضيق الفنيدق
    • شفشاون
    • الفحص أنجرة
    • وزان
  • ثقافة وفن
  • Español
  • Français
شمالي chamaly.ma
  • الرئيسية
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • أقاليم الشمال
    • طنجة أصيلة
    • تطوان
    • الحسيمة
    • العرائش-القصر الكبير
    • المضيق الفنيدق
    • شفشاون
    • الفحص أنجرة
    • وزان
  • ثقافة وفن
  • Español
  • Français

روابط سريعة

  • اتصل بنا
  • من نحن

تابعنا

بحث

عمليات البحث الشائعة

أخبار محلية رياضة اقتصاد ثقافة
الرئيسية › Français› Alj et Tazi rencontrent les opérateurs économiques de la région
Français

Alj et Tazi rencontrent les opérateurs économiques de la région

وكالة المغرب العربي وكالة المغرب العربي
9 يناير، 2020 3 دقائق للقراءة
فيسبوك تويتر واتساب تليجرام لينكد إن بريد إلكتروني

Le candidat à la présidence de la Confédération générale des entreprises du Maroc (CGEM), Chakib Alj et son colistier Mehdi Tazi ont tenu, mercredi à Tanger, une rencontre d’information et de communication avec les membres de la section régionale de la Confédération (CGEM Tanger-Tétouan-Al Hoceima

Avant dernière étape de la tournée du binôme candidat au sein des différentes régions du Royaume, cette rencontre a permis de débattre d’un ensemble de questions relatives aux besoins et aux attentes des entreprises, notamment celles de Tanger-Tétouan-Al Hoceima, et ce en termes d’impôts, de concurrence étrangère et d’exportations.

Cette rencontre a été l’occasion de s’enquérir des problèmes de la région et de discuter avec les adhérents de la CGEM Tanger-Tétouan-Al Hoceima, afin de pouvoir identifier les moyens à même d’améliorer le quotidien des entreprises dans la région, a indiqué M. Alj dans une déclaration à la presse.

« Notre programme prévoit, entre autres, le développement des petites et moyennes entreprises (PME) et des petites et moyennes industries (PMI), ainsi que le domaine de la logistique, en menant les réformes nécessaires pour en faire un secteur plus performant », a fait savoir M. Alj, ajoutant que le binôme vise également à oeuvrer pour une fiscalité simple et allégée afin d’améliorer le quotidien des entreprises marocaines.

Par ailleurs, le binôme a également pour objectif de renforcer la confiance entre les opérateurs économiques et l’administration, de promouvoir la formation professionnelle et de dématérialiser les relations entre l’administration et les entreprises , et ce de manière à optimiser davantage le temps et à booster la compétitivité des entreprises nationales.

Pour sa part, le président de la CGEM Tanger-Tétouan-Al Hoceima, Adil Rais a noté que cette rencontre a permis aux opérateurs économiques de la région, d’une part, de découvrir le programme et la vision de MM. Alj et Tazi pour la CGEM, et d’autre part, de présenter au binôme candidat à la présidence de l’organisation les problématiques auxquelles ils font face dans différents secteurs.

Selon M. Rais, l’objectif est de faire de la CGEM une organisation qui rassemble et intègre l’ensemble des opérateurs économiques du Royaume, et qui propose une politique globale pour encourager l’investissement ainsi que l’économie nationale.

Le Conseil d’administration de la Confédération générale des entreprises du Maroc avait validé, le 16 décembre, la candidature du binôme Chakib Alj et Ahmed Mehdi Tazi.

M. Alj avait ainsi été admis à présenter sa candidature à l’occasion de l’Assemblée générale ordinaire élective, prévue le 22 janvier 2020, en tant que candidat à la fonction de Président de la CGEM, et M. Tazi en tant que vice-président de l’organisation patronale.


فيسبوك تويتر واتساب تليجرام لينكد إن بريد إلكتروني
وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي

كاتب
كاتب لـ 6٬346 مقالات
كل المقالات
المقال السابق Bouchareb visite des projets de mise à niveau urbaine المقال التالي العلج و التازي يلتقيان بالفاعلين الاقتصاديين بجهة طنجة تطوان الحسيمة

مقالات ذات صلة

Douanes de Tanger Med 2024 : 24,4 milliards de dirhams de recettes et saisie de tonnes de drogues et de marchandises de contrebande

8 سبتمبر، 2025

Lancement des grands travaux de la ligne à grande vitesse reliant Tanger à Marrakech en 2h40

2 سبتمبر، 2025

Agence de presse italienne : Tanger tournée vers l’avenir et accélère sa croissance à travers des projets structurants

1 سبتمبر، 2025

اترك تعليقًا إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

أحدث الفيديوهات

المغرب يهزم زامبيا بثنائية ويواصل العلامة الكاملة في تصفيات المونديال (فيديو الأهداف)

8 سبتمبر، 2025

كلمة ناصر الزفزافي من الحسيمة

4 سبتمبر، 2025

ناصر الزفزافي من الحسيمة: “لا شيء يعلو فوق مصلحة الوطن من شماله إلى جنوبه رغم كل الخلافات” (فيديو)

4 سبتمبر، 2025

ابن كيران يهاجم جبروت مجددا.. ويدافع عن الصحفي حميد المهداوي

30 أغسطس، 2025
عرض جميع الفيديوهات

الأكثر قراءة

  • 1

    المجلس الإداري للوكالة الحضرية لتطوان يعقد دورته العشرون لمناقشة حصيلة الإنجازات وبرنامج العمل المستقبلي

    0 27 فبراير، 2025
  • 2

    مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يصادق على مشاريع بيئية واقتصادية وثقافية

    0 3 مارس، 2025
  • 3

    L’Université Abdelmalek Essaâdi signe un partenariat pour étudier l’efficacité du cannabidiol dans le traitement de l’épilepsie réfractaire chez les enfants

    0 7 مارس، 2025
  • 4

    البنك الدولي يكرّم لبنى غالب بجائزة القيادة في النوع الاجتماعي

    0 11 مارس، 2025
  • 5

    Le port de Tanger Med attire “Maersk” et renforce sa position en tant que hub logistique mondial

    0 13 مارس، 2025
  • 1

    المجلس الإداري للوكالة الحضرية لتطوان يعقد دورته العشرون لمناقشة حصيلة الإنجازات وبرنامج العمل المستقبلي

    0 27 فبراير، 2025
  • 2

    مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يصادق على مشاريع بيئية واقتصادية وثقافية

    0 3 مارس، 2025
  • 3

    L’Université Abdelmalek Essaâdi signe un partenariat pour étudier l’efficacité du cannabidiol dans le traitement de l’épilepsie réfractaire chez les enfants

    0 7 مارس، 2025
  • 4

    البنك الدولي يكرّم لبنى غالب بجائزة القيادة في النوع الاجتماعي

    0 11 مارس، 2025
  • 5

    Le port de Tanger Med attire “Maersk” et renforce sa position en tant que hub logistique mondial

    0 13 مارس، 2025

آراء الكتّاب

شمالي

شمالي

كاتب
طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، يوم أمس الاثنين 8 شتنبر الجاري، من توقيف…
9 سبتمبر، 2025
شمالي

شمالي

كاتب
طنجة.. تدخل فوري لشركة “أرما” لإزالة النفايات وتنظيف محيط مقبرة كورزيانة
بادرت شركة “أرما” لتدبير النفايات، بشكل فوري، إلى إزالة كميات من النفايات التي تم رصدها…
8 سبتمبر، 2025
شمالي

شمالي

كاتب
بعد تدخل جماعة حجر النحل لتوفير الأرضية.. الرئيس محسن حماني يتفقد مرافق مدرسة “ابن المرحل” الابتدائية الجديدة
في إطار الجهود المتواصلة لتحسين البنية التحتية التعليمية بجماعة حجر النحل، شهدت الجماعة افتتاح مدرسة…
8 سبتمبر، 2025

شمالي

شمالي هي منصة إعلامية إلكترونية رائدة متخصصة في تقديم الأخبار والتحليلات حول جهة طنجة تطوان الحسيمة، شمال المغرب. بفضل التغطية المستمرة، توفر “شمالي” محتوى دقيق وموثوق، ملتزمًا بأعلى المعايير المهنية في الصحافة.

آخر الأخبار

  • طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة 9 سبتمبر، 2025
  • طنجة.. تدخل فوري لشركة “أرما” لإزالة النفايات وتنظيف محيط مقبرة كورزيانة 8 سبتمبر، 2025
  • بعد تدخل جماعة حجر النحل لتوفير الأرضية.. الرئيس محسن حماني يتفقد مرافق مدرسة “ابن المرحل” الابتدائية الجديدة 8 سبتمبر، 2025

اتصل بنا

البريد الإلكتروني:

[email protected]

الهاتف:

+212 6 61 97 89 33

معلومات

مدير النشر ورئيس التحرير : حمزة الوهابي

 

رقم الاشهاد القانوني : 2017 | 13 جريدة

 

الصادرة عن شركة : Detroit 21 Media SARL

 

  • الخط التحريري لشمالي
  • فريق العمل
  • للنشر والإشهار في الموقع

© 2025 شمالي chamaly.ma. جميع الحقوق محفوظة.