اقتصادالعرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسية

عامل العرائش يترأس اجتماعا حول تفعيل المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية

انعقد، اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم العرائش، اجتماع حول تفعيل المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية في إطار تنزيل مقتضيات القانون 47-18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأكد عامل اقليم العرائش، العالمين بوعصام، في كلمة خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة – تطوان- الحسيمة محمد غسان بوهيا، أن إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار يعد فرصة سانحة للنهوض بالاستثمار في إطار التنزيل الفعلي لورش التدبير اللامتمركز للاستثمار.

وأبرز بوعصام، حسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش، أن هذا الورش الهام يروم مواكبة النسيج المقاولتي وتحفيز الاستثمار الترابي وتجسيد سياسة القرب من المستثمر في إطار المنظور الجديد لتدبير الشأن العام الوطني والمحلي.

ودعا الفاعلين والمتدخلين في ملفات المشاريع الاستثمارية الى التفاعل الايجابي مع برنامج استعمال المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية من خلال تعبئة كل الوسائل والإمكانات الضرورية في أفق تبسيط المساطر الإدارية للاستجابة لمتطلبات السرعة والشفافية والنجاعة في معالجة ملفات الاستثمار من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي حضره منتخبون وممثلو المصالح الخارجية بالإقليم وجمعية المستثمرين بالاقليم، تقديم توضيحات وشروحات مستفيضة حول دور المراكز الجهوية للاستثمار واللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

كما تابع الحضور عرضا حول كيفية تطبيق وتفعيل المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية التي ستعرض على اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق