سلايدر الرئيسيةكوكتيل

طنجاوية رئيسة للمجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

انتخب المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الأحد 15 دجنبر الجاري، الطنجاوية فاطمة بلحسن رئيسة للمجلس الوطني لنقابة الاتحاد، كما انتخب محمد السندي من جهة الشمال عضوا بالمكتب الوطني للاتحاد.

المؤتمر المنعقد على مدى يومي 14و15 دجنبر الجاري تحت شعار “العمل النقابي الملتزم:نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية”، أسفر عن تجديد الثقة في وقت متأخر من ليلة أمس السبت 14 دجنبر الجاري في عبد الإله الحلوطي على رأس النقابة بنسبة أصوات بلغت 62,43 في المائة، وكذا انتخاب محمد الزويتن نائبا أولا للأمين العام، وعبدالإله دحمان نائبا ثانيا.

واختار الأمين العام للنقابة كل من عبد الصمد مريمي ومحمد السندي وبلقاسم المعتصم، والصديق مخشان، ولحبيب الراتبوانس الدحموني، مصطفى العلوي، وحليمة شويكة، وعبد العزيز اليوسفي، وآمنة ماء العينين، ورضى شروف، وحميد ابن الشيخ، وعبد العزيز الطاشي، وخالد السطي، وحسن مستظرف أعضاء بالمكتب الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وولدت رئيسة المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فاطمة بلحسن في 01 يناير 1958 بمدينة طنجة متزوجة، و انتخبت نائبة برلمانية خلال ولايتين 2002-2007 و ولاية 2007-2011 ، وهي عضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، كما صفة  عضو بلجنة المناصفة وتكافؤ الفرص بالحزب،  وعضو  بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة من 2009 إلى 2015 وعضو في الفترة الانتدابية الحالية، وعضو بمجلس جماعة طنجة من 2009 إلى 2015.

وقد انتخبت عضو بالمجلس الجماعي لمدينة طنجة  منذ 2009، وعضو مجلس مقاطعة بني مكادة عن نفس الفترة الانتدابية، عضو مجلس مقاطعة مغوغة في 2008 ومجلس مقاطعة بني مكادة منذ 2015.

تتولى حاليا مهام النائبة الثانية لرئيس جماعة طنجة مكلفة بالتدبير المفوض والتمثيلية السياسية للرئيس، ونائبة الرئيس بمجلس مقاطعة بني مكادة مكلفة بالميزانية والبرمجة، وعضو لجنة التعاون والشراكة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق