اقتصاد

مهنيو الغرفة المتوسطية يقترحون تحديد الحجم التجاري لسمك “الزريقة الوردية” في حدود 30 سنتمترا

طنجة / اقترح المهنيون المنتمون للغرفة المتوسطية للصيد البحري أن يتم تحديد الحجم التجاري لسمك “الزريقة الوردية” في حدود 30 سنتمترا.

كما أوصى المهنيون، حسب مذكرة إخبارية لغرفة الصيد البحري المتوسطية، بتحديد فترة الراحة البيولوجية في شهرين ابتداء من 15 يناير الى 15 مارس من كل سنة مع تعويض البحارة على غرار بحارة الجارة الاسبانية المتخصصين في صيد سمك الزريقة الوردية.

وجاءت هذه الاقتراحات تبعا لمراسلة من إدارة الصيد البحري لإبداء الملاحظات والآراء حول المعايير الجديدة المقترحة من طرف الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط حول مشروع المخطط الإقليمي لتدبير سمك الزريقة الوردية بمضيق جبل طارق.

واقترح مشروع المخطط تحديد الحد الأدنى للحجم المرجعي للمحافظة على هذا النوع من السمك في 33 سنتمترا، وتحديد فترة للراحة البيولوجية، وكذا الكمية المصطادة، وعدد الأيام الأقصى للصيد المسموح بها.

وحسب المصدر ذاته، تروم هذه الإجراءات العمل على إنعاش مصيدة سمك الزريقة الوردية بالمنطقة المعنية، وذلك بعد انخفاض أعداده بـ “شكل كبير وخطير”، مما يفرض اتخاذ إجراءات مستعجلة لإنقاذ هذا النوع من الأسماك ذي القيمة التجارية المرتفعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق