اقتصاد

ارتفاع كمية الصيد المفرغة بموانئ السواحل المتوسطية ب 9 في المائة

سجلت كمية منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي المفرغة على مستوى نقط التفريغ والموانئ المتواجدة بالسواحل المتوسطية ارتفاعا بنسبة 9 في المائة مع متم غشت الماضي.

وأفادت غرفة الصيد البحري المتوسطية، بناء على تقرير للمكتب الوطني للصيد، أن كمية منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي المفرغة على مستوى نقط التفريغ والموانئ المتواجدة بالسواحل المتوسطية بين يناير ومتم غشت الماضي بلغت 17 ألفا و 176 طنا عند متم شهر.

وأوضح المكتب الوطني للصيد، في تقريره، أن القيمة التسويقية لهذه الكمية من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي سجلت بالمقابل انخفاضا بنسبة 5 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن حجم الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الجبهة عرف انخفاضا بنسبة 21 في المائة، إلى جانب انخفاض طفيف بموانئ كل من طنجة والقصر الصغير ووادي لو وراس كبدانة.

بينما شهدت مراكز الصيد بكل من اشماعلة وتارغا ارتفاعا كبيرا لحجم الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري مقارنة مع الثمانية الأشهر الأولى من السنة الماضية، فيما سجلت باقي الموانئ ونقط التفريغ المتواجدة بالبحر الأبيض المتوسط ارتفاعا طفيفا في الكميات المفرغة.

أما على مستوى ميناء العرائش، فقد أشار التقرير إلى أن حجم الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي ارتفع بنسبة 37 في المائة، بالمقابل سجل ميناء أصيلة انخفاضا بنسبة 14 في المائة خلال الفترة نفسها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق