تطوانملاعب

انطلاق الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز بتطوان

انطلقت، عصر اليوم الخميس، بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتعرف هذه الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المتوجين بألقاب أولمبية وعالمية يمثلون 23 بلدا.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الرياضي 13 مسابقة، على أن تتوج التظاهرة يوم الأحد المقبل بإجراء المسابقة الخاصة بنيل الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويتبارى المشاركون، حسب الترتيب الزمني للمنافسات، أيضا، على جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والجامعة الملكية المغربية للفروسية، ومركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، والحامية العسكرية لتطوان شفشاون، والحرس الملكي، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والشركة الملكية لتشجيع الفرس، والجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.

وستستأنف غدا منافسات هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت أول دورة لها سنة 2010، على أربع جوائز هي مركز تربية الخيول للحرس الملكي، والمسيرة الخضراء، والقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة، بحضور أسماء مغربية وأجنبية وازنة.

ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس.

وسيكون المغرب ممثلا بـ 13 فارسا من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم)، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية.

وتشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2018، أيضا مشاركة علي الأحرش، لينا بنخرابة، عبد السلام بناني سميرس، الكولونيل زكرياء بوبوح، غالي بوقاع، ماجد جعيدي، أمين ساجد، هشام الراضي، ادريس الطاوي، زكرياء بوغينيون، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

كما سيكون المغرب ممثلا بشكل مكثف في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة أزيد من 30 فارسا.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق