العرائش-القصر الكبيرالفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةمجتمع

خطير.. تسويق نعناع غير صالح للاستهلاك بأسواق جهة الشمال

حذرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، من تسويق نعناع غير صالح  للاستهلاك بأسواق الجهة.

وقالت مراسلة موجهة لوالي جهة الشمال محمد امهيدية من المدير الجهوي لONSSA، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام بإنجاز برنامج للتأكد من السلام الصحية لمنتوج النعناع ، حيث تم خلال هذا البرنامج أخذ عينات من أسواق الجملة ومن الأسواق الكبرى.

وأضافت المراسلة، التي توصل “شمالي” بنسخة منها، أن المكتب تأكد أن 7 عينات من أصل 13 عينة لا تستجيب لمعايير السلامة الصحية حيث تحتوي على مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع أو مبيدات تفوق المقادير المسموح بها، مما يشكل خطرا جسيما على صحة المستهلك.

وأشارت المراسلة ذاتها، أن المصالح الإقليمية لحماية النباتات التابعة للمديرية، ستقوم بعدة إجراءات كأخذ عينا 5 مزارعين للنعناع بإقليم العرائش والفحص أنجرة، وإصدار محاضر مخالفة في حال ثبوت عدم احترام المعايير الصحية، وقلع وإتلاف كل الحقول مصدر النعناع غير المستوفي للمعايير الصحية، وكذا مراسلة أسواق الجملة والأسواق الكبرى من أجل إجبار موزعي النعناع على الإدلاء بنتائج تحاليل مختبرية تثبت سلامة منتوج النعناع قبل تسويقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق