سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

“التكتل الجمعوي” يقترح على عمدة طنجة مبادرة لإعادة تهيئة منطقة “حدائق المندوبية”

 استقبل  محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، يومه الجمعة 24 ماي 2019 بمقر الجماعة، أعضاء التكتل الجمعوي بطنجة الكبرى، وذلك لمدارسة وضعية حدائق المندوبية التاريخية بالمدينة.

وحسب بلاغ منشور على موقع الجماعة، عبَّر التكتل الجمعوي عن رفضه لإنجاز مشروع مرآب تحت أرضي المبرمج تنفيذه في إطار مشروع طنجة الكبرى في حدائق المندوبية التي اعتبرها –التكتل- فضاءً يجسد التنوع الثقافي للمدينة وعمقها الحضاري والتراثي، كما اعتبره المتنفس الأخضر الوحيد بالمنطقة، داعيا العمدة لإيجاد حلول مرضية تحفظ للمدينة تاريخها وموروثها الطبيعي ومآثرها التاريخية.

وأشاد علال القندوسي المنسق العام للتكتل الجمعوي في كلمته ، بحسن تواصل العمدة والشراكة العميقة التي اصبحت تربط بين الجماعة والتكتل الجمعوي رغم الاختلاف الحاصل في العديد من القضايا التي تعرفها مدينة طنجة ، كما أكد على الموقف المبدئي للتكتل من قضية حدائق المندوبية التي يعتبرها خطا أحمر .
وطرح التكتل الجمعوي أثناء اللقاء مبادرة من أجل تهيئة شاملة ومندمجة لفضاء منطقة سوق دبرا تعمل على تحقيق تنمية المنطقة مع الحفاظ على الموروث الطبيعي والثقافي الذي يتشكل في جزء منه في فضاء حدائق المندوبية .

وحسب البلاغ ذاته، فقد استحسن  العمدة بشكل إيجابي مقترح التكتل الجمعوي بطنجة الكبرى، وأشاد بمثل هذه المبادرات لفعاليات المجتمع المدني التي أضحت تشكل قوة اقتراحية مهمة لصناعة القرار.

 وأكد العمدة العبدلاوي على أهمية معْلَمة حدائق المندوبية بالمدينة التي راكمت تاريخا يعود لمئات السنين.

وفي الأخير تم الاتفاق على العمل المشترك من أجل إيجاد حل شامل ومستدام لهذا الملف وملفات أخرى ، والعمل على التنسيق مع باقي الجهات المتدخلة قصد تهيئة منطقة سوق دبرا ومحيط مسرح سرفانطيس بما يليق بتاريخ مدينة طنجة ووفق معايير التنمية المستدامة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق