سلايدر الرئيسيةمجتمع

ب”تقنية المباشر”.. فكاهي يصور لحظة ضربه من طرف شرطي (فيديو)

نشر الكوميدي المغربي المقيم بفرنسا، أمين الراضي منذ بضع ساعات شريط فيديو عبر تقنية المباشر على حسابه على فيسبوك بعد تعرضه للضرب  من طرف ضابط شرطة في الدار البيضاء ،حسب قوله.

في البث المباشر ، يحاول الكوميدي الذي يبدو أنه في صراع مع ضابط الشرطة ، تشغيل كاميرا هاتفه على ضابط الشرطة المعني وذلك بقوله “لقد صدمت ، في عام 2019 ، ضربني هذا الشرطي “.

وعند محاولته في منع أمين راضي من تصويره ، اقترب الشرطي من الممثل الكوميدي الشاب في الدار البيضاء وقام بضربه عدة مرات بيده ورأسه.

وقام متتبعو الفكاهي بمشاركة البث الحي على الفور إلى أقصى حد ، و ذلك “للتنديد بالسلوك غير المقبول للشرطي”.

وينص القانون على عقوبة بالسجن تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات ، وكذلك غرامة تتراوح بين 2000 إلى 20،000 درهم ، إلى أي شخص يوزع الصور دون إذن الشخص المصور.

و فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، زوال اليوم السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها شريط فيديو تم بثه مباشرة على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو تصوير وجه الشرطي.

وأضاف المصدر ذاته أنه في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

 

Publiée par Amine Radi sur Samedi 18 mai 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق