سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد تنفيذ السلطات لمقرر الإغلاق.. “مجلس طنجة” يصادق بالإجماع على نقاط جلستين

بعد تنفيذ السلطات المحلية بطنجة لمقرر المجلس الجماعي القاضي بإغلاق الدورة في وجه العموم، صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة يومه الأربعاء 8 ماي 2019 في إطار الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2019، والتي ترأسها محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي، على  النقطة المدرجة في جدول أعمال الجلسة الأولى والثانية  بإجماع الأعضاء الحاضرين، مع تأجيل بعضها.

وعرفت أطوار الجلسة التي دامت لأربعة ساعات متواصلة نقاشا مستفيضا لجميع النقط المدرجة في جدول الأعمال ( الجلستين الأولى والثانية) من طرف السادة أعضاء المجلس الحاضرين، كما تم تقديم عرضين إخباريين من طرف شركة أمانديس المفوض لها تدبير مرفق الماء الصالح للشرب  والكهرباء والتطهير السائل، وشركة ألزا المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، حسب  منشور بموقع جماعة طنجة.

يشار إلى أن السلطات المحلية بطنجة قد قامت بتنفيذ مقرر المجلس الجماعي القاضي بإغلاق جلسة دورة شهر ماي، بسبب أعمال البلطجة والفوضى التي عرفتها الجلسة الأولى لدورة مجلس طنجة.

وعرفت دورة مجلس جماعة طنجة كذلك انسحاب بعض أعضاء المعارضة، بسبب عدم تطبيق المكتب الجماعي للفقرة 35   من القانون التنظيمي للجماعات، حسب تصريحات فرق المعارضة.

في حين التحق المستشاران الجماعيان محمد أقبيب وعثمان ورياش عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس طنجة بأغلبية العبدلاوي، مباشرة بعد انسحاب أعضاء من الفريق ذاته من دورة شهر ماي الجارية هذه الأيام بمقر مجلس الجهة.

وبرر محمد أقبيب، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة طنجة، قراره بحضور دورة المجلس وعدم الانسياق وراء دعوات بعض أعضاء المجلس لمقاطعة دورة ماي، (برره) بعدم جدوائية القرار، مؤكدا أنه مع مشاريع الملك محمد السادس بمدينة طنجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق