طنجة أصيلة

من طنجة.. “منظمة المرأة الاستقلالية” تلامس معاناة النساء المقاولات في ملتقى وطني

جمعت منظمة المرأة الاستقلالية، أزيد من 60 مقاولة في الملتقى الوطني الأول للمقاولات بطنجة، يوم الخميس 02 ماي 2019 الذي نظم تحت شعار: “جميعا من أجل إجراءات تحفيزية للمقاولة النسائية”، الذي عرف مشاركة عدد مهم من الشخصيات.

ويأتي هذا الملتقى في إطار  انفتاح منظمة المرأة الاستقلالية على المجال الاقتصادي والتنموي ومغاربة العالم.

وانطلق الملتقى بكلمة ترحيبية لخديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، التي ذكرت بسياق تنظيم هذ الملتقى الوطني للنساء المقاولات، وكذا دورة المنظمة في دعم نساء الأعمال.

وعرف الملتقى مداخلة لعبد اللطيف معزوز رئـيـس رابـطــة الاسـتـقـلالـيـيـن الاقتصاديين، و مداخلة ثانية لرفيعة المنصوري، عضــو المكـتـب الـتـنفيذي لمـنظمة المرأة الاستقلالية ونائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

في حين ركزت المداخلة الثالثة  لجميلة المصلي، كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التي قاربت الموضوع من جانب مسؤوليتها الحكومية، مقدمة حصيلة الحكومة في مجال دعم المقاولات بشكل عام ونساء الأعمال بشكل خاص.

أما المداخلة الرابعة فقد تقدم  بها حكيم المراكشي، مدير شركات مصانع المغرب، وكان لأحمد أفيلال رئــيـس اتــحـــاد المقاولات والمهن، مداخلة في الموضوع كذلك، واختتم آمين أنكام مسؤول مركز أعمال طنجة ccg، مداخلات الملتقى.

بعد هذه الحزمة من المداخلات تم فتح باب المناقشة التي شملت حوالي 35 تدخل من طرف المقاولات الحاضرات تم التعبير فيها عن معاناة ومشاكل وعراقيل نمو المقاولة النسائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق