طنجة أصيلة

عملية نوعية لعلاج سرطان المثانة لمريض في عقده الثالث بمستشفى محمد السادس بطنجة

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص من إجراء عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، لعلاج سرطان المثانة، بطريقة حديثة ومتطورة، تتمثل في إجراء طبي لاستئصال المثانة، يوم الأربعاء 30 يناير2019 بمستشفى محمد السادس بطنجة.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة ، توصل شمالي بنسخة منه، فإن العملية تكللت بنجاح، حيث يتواجد المريض حاليا بالمستشفى تحت المراقبة الطبية إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية الضرورية.

وتعد هذه العملية من أكبر العمليات الجراحية في المسالك البولية، باستخدام أحدث التقنيات الجراحية في جراحة وعلاج أورام المسالك البولية، والتي تمت بفضل تظافر جهود جميع المتداخلين على مستوى المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة والمندوبية الإقليمية بطنجة، وبالتنسيق مع إدارة مستشفى محمد السادس، وفريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية، بالإضافة إلى طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.

 يشار إلى أن المريض الذي أجريت له هذه العملية كان يعاني من سرطان المثانة منذ عدة شهور. ويبلغ من العمر58 سنة، كان يشكو من آلام شديدة وعدم القدرة على التحكم بالبول، والبولة الدموية. مما استدعى التدخل الجراحي الذي استغرق ست ساعات، تحت إشراف البروفيسور خلوق إخصائي في جراحة المسالك البولية والتناسلية، رفقة طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق