سياسةطنجة أصيلة

خيي: لا معنى لاستمرار ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب رغم انخفاض البترول دوليا (فيديو)

قال محمد خيي، النائب البرلماني عن إقليم طنجة أصيلة، “لا معنى لاستمرار سعر المحروقات في السوق الوطنية، في المستوى الذي كانت عليه عندما كان سعر البترول دوليا يقارب 80 دولار للبرميل، في حين اليوم يباع ب51 دولار للبرميل أي بانخفاض 37 في المائة من قيمته في بداية أكتوبر الماضي”.

فريق المصباح يستغرب استمرار ارتفاع أسعار المحروقات رغم انخفاضها في السوق الدولية

Publiée par ‎حزب العدالة والتنمية PJD MAROC‎ sur Mardi 27 novembre 2018

وأكد عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تعقيب له خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة، أنه من غير المعقول استمرار هذا الارتفاع في أسعار المحروقات بالمغرب واستمرار انخفاضها على المستوى الدولي، مطالبا الحكومة لإعادة النظر من جديد في مشروع تسقيف أسعار المحروقات لتحديد الأسعار التي تباع للمواطنين.

وجدد خيي التنويه بالتعيين الملكي لرئيس مجلس المنافسة الذي يعتبر إحدى مؤسسات الضبط والتقنين ضمن الهندسة الدستورية، التي يعول عليها كثيرا للعب أدوار طلائعية، على مستوى تخليق الحكامة الاقتصادية وضمان حرية الأسعار.

واضاف النائب البرلماني ، أن المجلس سيساهم في تقوية قواعد الشفافية والمنافسة الشريفة، ومواجهة كل أشكال التحايل على القانون ومحاربة عمليات التركيز والاحتكار، و غيرها من الممارسات غير الأخلاقية، التي يلجأ أصحابها إلى الاتفاق الضمني على اقتسام حصص من السوق، و كذلك الاتفاق على تسعيرة موحدة للسلع والخدمات،  الأمر الذي يضر بالمنافسة ويسئ لبلدنا ولمجهوداتها على مستوى تحسين مناخ الأعمال، حسب المتحدث ذاته. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق