سياسة

المستشار البرلماني بنجلون يستقبل ممثلي ملاك قوارب الصيد التقليدي المعتصمين أمام مقر وزارة الصيد البحري

استقبل المستشار يوسف بنجلون، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، اليوم الجمعة 26 أكتوبر، ممثلين عن الجمعية الوطنية لمهنيي وملاكي قوارب الصيد التقليدي، الذي يعتصمون منذ ثلاثة أسابيع أمام مقر وزارة  الصيد البحري.

وطالب ملاك المراكب بإعادة بناء قواربهم التي هدمت سنة 2004  في إطار اتفاقية المغادرة الطوعية التي كانت أبرمت مع وزارة الصيد البحري والهيئات المشتغلة بالقطاع التي تناهز6000  قارب بحري، مؤكدين أن الاتفاق معهم للمغادرة كان ليس نهائيا،و وذلك في إطار مخطط تهيئة المصايد بالأقاليم الجنوبية الذي أطلقته وزارة الفلاحة والصيد البحري سنة 2004 والرامي إلى المحافظة على الثروة السمكية بتقليص عدد القوارب المتخصصة في صيد الأخطبوط.

أما فيما يخص التأخر الحاصل في إحداث قرية للصيد بمنطقة الوليدية كنقطة للتفريغ، عبر ممثلو تعاونية قصبة الوليدية للصيد التقليدي عن انزعاجهم من ذلك، رغم وجود التصاميم و الدراسة التي أحدثت قبل سنوات، مطالبين لإخراجها حيز الوجود.

من جهته، وعد المستشار يوسف بنجلون بعقد لقاء مستعجل مع مسؤولي وزارة الفلاحة والصيد البحري لطرح ومدارسة هذه المشاكل.

وقال بنجلون، أن اللقاء  تم بتنسيق مع وزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، نوقش فيه أبرز المشاكل والنقاط التي تم طرحها من خلالي على وزارة الصيد البحري، واعدا بالإنصات إليهم، وأخذ كل ما مشاكلهم إلى الكاتبة العامة للوزارة والوزير المعني ، قصد الإخبار والرجوع إليهم بكل الأجوبة التي يمكن أتلقاها في الموضوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق