سياسة

أندية رياضية بطنجة تجمد أنشطتها بسبب ضعف منح المجالس المنتخبة

أعلنت أندية رياضية محلية تجميد أنشطتها، مساء أمس الخميس، بسبب الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها هذه الأندية، والتي لم تجد دعما كافيا من المجالس المنتخبة سواء المجلس الجماعي أو مجلس الجهة أو مجلس العمالة.
 
واعتبر كل من عبد الواحد بولعيش رئيس اتحاد طنجة لكرة السلة، وعبد المنعم حلتوت رئيس نهضة طنجة لكرة اليد، ومصطفى بولبرص رئيس اتحاد طنجة لكرة الطائرة، أن منح المجالس المنتخبة كانت تشكل 70 في المئة من ميزانية الفرق الرياضية، وأنه في ظل الوضعية الحالية فإن المكاتب المسيرة تجد نفسها عاجزة عن تسيير الاندية.
 
وأوضح المتدخلون أن فرقهم إلى وقت قريب، كانت تعتبر منافسا هاما على الألقاب الوطنية، إلا أنه وفي ظل الظروف الحالية، فإنه من الصعب عليها أن تظل منافسة علىها.
 
وشن الرؤساء هجوهم على المجالس المنتخبة، إذ اعتبروا أنه وفي الوقت الذي صرفت فيه الجماعة منحا هزيلة أسموها بـ”المحنة”، وتتسم بالعشوائية واللامبالاة، فإن باقي المجالس المنتخبة لم تحرك ساكنا ولم تصرف أية منحة، منتقدين بشدة كيفية تعامل عبد الحميد أبرشان رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة في هذا الأمر، موضحين أن منحة مجلس العمالة يتم صرفها بالكامل لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، دون أن تحضى باقي الأندية بأي دعم.
 
وأكد المتدخلون أنهم وصلوا لمرحلة صعبة في التسيير، تستدعي منهم أخذ قرار واضح وهو تجميد الأنشطة، معتبرين أنه من غير المعقول الإستمرار في قيادة سفينة تغرق، مشيرين إلى أن قرارهم القادم سيكون هو طلب عقد لقاء مع والي الجهة من أجل إطلاعه على الوضع لإيجاد حل للمشكل.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق