سياسة

شركة جديدة للتدبير المفوض لقطاع النظافة تشرع في العمل بمرتيل

محمد أشكور

عرفت ساحة امية بمدينة مرتيل مساء يوم الخميس 19 يوليوز 2018 ، إشراف عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا على عملية تفقد الأسطول الجديد الذي جاءت به شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة مرتيل ، وذلك بحضور المدير العام للشركة ورئيس الجماعة الترابية لمرتيل وأعضاء المجلس الجماعي.

وبالمناسبة أكد عامل العمالة حسن بويا على ضرورة إشراك المجتمع المدني في عملية التدبير لقطاع النظافة وخصوصا من جهة أن مدينة مرتيل مدينة سياحية تحتاج لتظافر جهود الجميع، وأيضا لكون المدينة تتوفر على طاقات مدنية مشهود لها بالكفاءة والجدية في العمل.

وأضاف بويا أنه لا يمكن تصور منظومة بيئية سليمة في غياب لإشراك المجتمع المدني الفاعل بالمدينة ، كما طالب الشركة بتقديم جودة في الخدمات وأن تكون شركة مواطنة تشرك معها جمعيات المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة أن شركة مكومار فازت بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بعد تقديمها لأفضل عرض مالي قدر ب 2 مليار و749 ، وأفضل عرض تقني وإداري وخدماتي ، وفق ما أكد رئيس الجماعة الترابية لمرتيل هشام بوعنان، مشيرا إلى أن الإتفاقية الجديدة تجاوزت بعض النقائص التي عرفتها الإتفاقية السابقة ، إذ تم إضافة حي مهم بمدينة مرتيل ليشمله التدبير أيضا وهو حي الديزة الذي لم يكن مدرجا في الإتفاقية السابقة كما تم إضافة تنظيف الشاطئ وتهيئة جميع الأليات الخاصة بتحسين ظروفه ، بالإضافة لإلتزام الشركة بجمع نفايات المنازل وتنظيف الشوارع.

كما إلتزمت الشركة بإعادة تشغيل 150 عامل كانوا يشتغلون في إطار الإتفاقية السابقة ، وإضافة كل موسم صيفي بالإضافة لهذا العدد 111 عاملا موسميا ، اما بالنسبة لمدة التدبير فقد حددت فقط ب7 سنوات من 2018 الى 2025 ، وستعمل الشركة على تدبير قطاع النظافة لمدينة مرتيل التي بلغ عدد ساكنتها 78621 نسمة بعدما كانت نسبة النسمة في الإتفاقية الاولى 35000 نسمة .
من جهة اخرى تم توقيع إتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة مرتيل، بمركز المبادرات الجمعوية الأندلس وذلك بحضور المدير العام للشركة ورئيس الجماعة الترابية لمرتيل وعدد كبير من جمعيات المجتمع المدني التي وعدها رئيس الجماعة الترابية بأن ينظم لقاء خاصا لتقديم أهم المستجدات والإلتزامات التي إلتزمت بها الشركة الجديدة تحسينا لتدبير قطاع النظافة بمدينة مرتيل السياحية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق