مجتمع

القضاء يبرئ مدير “شمالي” من تهم التشهير والقذف في حق قائد بطنجة

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة ببراءة حمزة الوهابي، مدير موقع شمالي من تهمتي التشهير والقذف في الدعوى التي رفعها ضده قائد بمدينة طنجة، بسبب مادة خبرية نشرها الموقع في فاتح يناير من السنة الحالية.
ولم تقتنع المحكمة بالحجج التي قدمها دفاع المدعي، بعدما اوضح دفاع الموقع تهافت الدعوى، وعدم قيامها على اساس، حيث احترمت المادة الخبرية المنشورة معايير الموضوعية والتوازن، باعتمادها الراي والرأي الاخر، في نقل تفاصيل الواقعة المعنية.
وقضت المحكمة في جلسة النطق بالحكم، اليوم الاثنين ببراءة الوهابي في الدعوى العمومية، بينما ردت بعدم الاختصاص على الدعوى المدنية، وحملت رافعها الصائر.
وكان رجل السلطة المذكور قد رفع دعواه بناء على مادة منشورة على الموقع، تحمل توقيع حمزة الوهابي، جاء فيها “توصل الموقع من مصادر خاصة بشريط فيديو وصور لحادثة دهس أحد المتضررين من عملية التوزيع بسوق بئر الشفا، يومه الإثنين 1 يناير 2018، من قبل قائد ملحقة ادارية تابعة ترابيا لمقاطعة بني مكادة بطنجة”.
ثم تنتقل المادة لسرد الرواية الثانية ، حيث تقول “في حين قال مصدر آخر، أن المواطن المحتج هو الذي استلقى تحت سيارة القائد التي كانت متوقفة قرب مقر دائرة مرس الخير ،نافيا أي عملية دهس للقائد، وأضاف المصدر ذاته، أن الشخص المستلقي ع.ن من ذوي السوابق القضائية ومستفيد من السوق، مؤكدا على أنه من قام بالإرتماء تحت سيارة القايد من أجل أن يستفيد أخوه الذي خرج مؤخرا من السجن بعد قضائه 10 سنوات”.

وعبر مدير موقع “شمالي”، في تصريح عقب النطق بالحكم، عن شكره لكل من دعمه طوال اطوار المحاكمة، وعلى رأسهم المحاميان رضوان الطير وكريم مبروك، والزملاء الصحافيون وكل من عبر عن تضامنه مع الموقع ومديره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق