سياسة

انطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أوربا الشرق للفيلم الوثائقي وسط تطلعات كبيرة

انطلق مهرجان أوربا الشرق للفيلم الوثائقي يوم أمس الثلاثاء في دورته الخامسة، بمشاركة مجموعة من العاملين بميدان الصناعة السينمائية، وبعدد مهم من الأنشطة التي سيشهدها المهرجان في سنته الخامسة.
 
وتتنافس في المهرجان هذه السنة 10 أفلام وثائقية، ثمثل 9 دول منها لبنان وفلسطين وفرنسا والجزائر وإسبانيا وإيطاليا والمغرب، حيث ستتنافس هذه الأفلام على الجائزة الكبرى وهي جائزة ابن بطوطة.
 
كما سيعرف المهرجان بالموازاة مع عرض الأفلام المشاركة بعض الأنشطة الأخرى كورشات تكوينية في الصحافة وكتابة السيناريو والويب، وندوات يؤطرها عاملون بالمجال التلفزي والسينمائي.
 
وفي كلمته اعتبر رئيس الدورة صهيب الوساني أن دورة هذه السنة هي استمرار متدرج للدورات السابقة، لكن بوعي أرسخ ورؤية أوضح وعزم على المواصلة، مشيرا إلى الجديد في هذه الدورة تأسيس مؤسسة أوربا الشرق، وإضافة يوم خامس للمهرجان.
 
في المقابل أشاد عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي بالمهرجان، معتبرا إياه يسعى لرسم صورة المغرب، ولحفظ ذاكرة الأمن الشعوب من خلال الفيلم الوثائقي، موضحا أنه وبصفته عمدة للمدينة فإنه يشجع مثل هذه المناسبات باعتبارها يرقى بتاريخ المدينة الثقافي والفكري والفني.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق