ثقافة وفنطنجة أصيلة

مهرجان طنجة الوطني ال24 للفليم يحتفي بالزياني والشوبي  

تستعد مدينة طنجة لاستقبال فعاليات الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم، والتي ستشهد تكريم كل الممثلة صفية الزياني والممثل محمد الشوبي.

وأعلن المركز السينمائي المغربي في بلاغ له، أن المهرجان الذي  يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري بمدينة البوغاز،أن هذا التكريم يأتي تقديراً من المهرجان لإسهامات صفية الزياني ومحمد الشوبي الاستثنائية في إثراء الثقافة والسينما المغربية، واحتفاءً بمسيرتيهما الحافلتين بالعطاء والتميز.

وأضاف أن صفية الزياني، التي تُعد من أبرز الوجوه في مجال التمثيل الكوميدي بالمغرب، تميزت بمسيرة فنية غنية شملت المسرح والسينما. كما ساهمت في تعزيز السينما الوطنية بمشاركتها في أعمال مميزة، من بينها أفلام للمخرج الجيلالي فرحاتي، إلى جانب ظهورها في عدد من الإنتاجات السينمائية الأجنبية.

من جانبه، يضيف البلاغ أن محمد الشوبي بدأ مسيرته الفنية بعد تخرجه من الدفعة الأولى للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط عام 1990، ليصبح أحد أكثر الممثلين تأثيراً في المشهد السينمائي المغربي. وعلى مدى ثلاثة عقود، قدم الشوبي أكثر من ثلاثين فيلماً، محققاً حضوراً مميزاً أثرى الساحة الفنية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق