سلايدر الرئيسيةملاعب

“في طريق الذهب”.. المنتخب المغربي يبلغ نصف نهائي الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه وينتظر التعرف على منافسه

حقق المنتخب الوطني الأولمبي إنجازا تاريخيا ببلوغه المربع الذهبي للألعاب الأولمبية المقامة بباريس لأول مرة في تاريخه، بعد اكتساحه لخصمه الأمريكي الأولمبي برباعية بيضاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب بارك دي برانس التابع لفريق باريس سان جرمان.

وفي المباراة التي دخل فيها أبناء المدرب طارق السكتيوي بحثا عن الإنجاز التاريخي، سيتحصل النجم راحيمي على ضربة جزاء في الدقيقة 29 سيحولها اللاعب ذاته في مرمى أمريكا مفتتحا التسجيل ومعززا صدارته للتهديف برصيد 5 أهداف، وهو الهدف الوحيد خلال الشوط الأول.

في الشوط الثاني، سيستغل الموهوب إلياس آخوماش توغل زميله الزلزولي على الجبهة اليسرى، ثم تمريرة منه على طبق من ذهب داخل مربع الجزاء، ليضيف الثاني في الدقيقة 63.

واستمر أسود الأطلس في حفلتهم الإستعراضية حيث أضاف أشرف حكيمي الهدف الثالث للأولمبي المغربي في الدقيقة 70، بعد انطلاقة صاروخية بالكرة من منتصف الميدان، ثم تسديدة أسكنها في الزاوية السفلى اليسرى للحارس الأمريكي، وهو الهدف الذي قضى على آمال الأمريكان.

وفي الوقت بدل الضائع، سيتحصل إلياس آخوماش على ضربة جزاء ثانية، سيحولها مهدي موهوب للهدف الرابع، مؤكدا سيطرة منتخب على أطوار اللقاء.

وتعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها المغرب هذا الدور في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، حيث من المنتظر أن يواجه إسبانيا أو اليابان في نصف النهائي، والذي سيشهد غياب بلال الخنوس بعد حصوله على إنذار ثاني له خلال البطولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق