سلايدر الرئيسيةملاعب

نهضة بركان يفوز على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وافتتح نهضة بركان التسجيل منذ الدقيقة 13 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب إيسوفو دايو، قبل أن يضيف عادل تحيف الهدف الثاني من رأسية محكمة غالطت حارس الزمالك وسكنت الشباك في حدود الدقيقة 32.

ومع انطلاق الجولة الثانية وقع الزمالك هدف تقليص الفارق، من رأسية للاعب سيف الدين الجزيري في حدود الدقيقة 46.

وانطلقت المباراة، التي شهدت حضور جماهير غفيرة غصت بها مدرجات الملعب البلدي ببركان، بضغط قوي من الفريق البرتقالي على دفاع الفريق المصري، من أجل خطف هدف مبكر، وهو ما تأتى لأصدقاء اللاعب يوسف الفحلي الذي تعرض لعرقلة في مربع عمليات الزمالك، ليعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب إيسوفو دايو في الدقيقة 13.

وحاول الزمالك العودة سريعا في اللقاء، من خلال السيطرة على وسط الميدان وتكثيف العمليات الهجومية في اتجاه مربع عمليات الفريق البركاني، لكن التنظيم المحكم للدفاع البركاني أفشل جميع هذه المحاولات.

وحافظ الفريق البرتقالي على هدوئه، وسير مجريات الشوط الأول بشكل مثالي، قبل أن يسجل الهدف الثاني عبر لاعبه عادل تحيف الذي ارتقى وسدد رأسية محكمة غالطت حارس الزمالك وسكنت الشباك في حدود الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للنهضة البركانية (2-0).

ومع انطلاق الشوط الثاني باغت الزمالك الدفاع البركاني بهدف مبكر في حدود الدقيقة الأولى، عبر اللاعب سيف الدين الجزيري، ليقلص الفارق إلى هدفين لواحد.

ومباشرة بعد تلقيه هذا الهدف، بسط الفريق البرتقالي سيطرته على مجريات اللقاء، في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، غير أن غياب التوفيق في اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وتألق الحارس المصري محمد عواد حرم البركانيين من التسجيل.

وحاولت عناصر النهضة اختراق الدفاع المصري المتكتل في الدفاع عبر الأجنحة، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل أمام تراجع دفاعي كبير للفريق الأبيض.

وأعلن الحكم نهاية المباراة بفوز النهضة البركانية بهدفين لواحد، وليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب بالقاهرة، المقرر إجراؤها في 19 ماي الجاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق