اقتصادسلايدر الرئيسية

في الوقت الذي تعرف فيه المحروقات ارتفاعا بالمغرب.. الوكالة الدولية للطاقة: “أسعار النفط تراجعت بمقدار 30 دولارا للبرميل”

في الوقت الذي تعرف فيه المحروقات ارتفاعا بالمغرب، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة، يوم الخميس الماضي، أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بأكثر مما كان متوقعا هذا العام، فيما تدفع موجات الحر وارتفاع أسعار الغاز الدول إلى التحول نحو توليد الطاقة.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها في تقرير شهري، إن أسعار النفط تراجعت بمقدار 30 دولارا للبرميل بعدما بلغت الذروة في يونيو، بسبب زيادة الإمدادات و”تصاعد المخاوف إزاء الآفاق الاقتصادية المتدهورة”.

وفي تلك الأثناء، ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة، ما دفع بعض الدول إلى التحول إلى استخدام النفط، حسبما أوردت الوكالة.

وجاء في تقرير لها أنه “مع تعرض العديد من المناطق لموجات حر شديدة، تؤكد أحدث البيانات زيادة استخدام النفط في توليد الطاقة، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط ولكن أيضا في جميع أنحاء آسيا”.

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة للدول المتقدمة بشأن سياسة الطاقة إن “التحول في استخدام الوقود يحدث أيضا في الصناعة الأوروبية، بما فيها التكرير”.

ونتيجة لذلك، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب بمقدار 380 ألف برميل يوميا.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق