سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

والي جهة الشمال يترأس حفلا بمناسبة الذكرى 17 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لانطلاقة المبادرة الوطنية، نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة، يوم الثلاثاء 18 ماي 2022 لقاءا تواصليا بمقر ولاية الجهة تحت شعار “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة مجددة للإدماج الاقتصادي للشباب”، برئاسة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، رجال السلطة رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، المنتخبون، رؤساء المصالح الخارجية وبعض ممثلي النسيج الجمعوي لا سيما أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وقد تميز هذا اللقاء بتقديم عروض حول منهجية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، لا سيما برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب؛ وحصيلة منجزات برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب؛ وتقديم عروض من طرف حاملي بعض المشاريع الممولة في إطار البرنامج الثالث؛ وفيلم قصير حول حاملي خمس مشاريع في إطار البرنامج الثالث.

كما عرف هذا اللقاء توزيع شيكات لفائدة حاملي المشاريع الممولة في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتم ختم هذا الاحتفال بحفل شاي على شرف المدعوين وكذا زيارة ميدانية لمنصة الشباب كاسطيا ولأماكن انجاز بعض المشاريع الممولة في إطار البرنامج الثالث.

وبخصوص مساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الإدماج الاقتصادي للشباب بتراب عمالة طنجة-أصيلة ما بين سنتي 2019-2022، فقد بلغت 26.78 مليون درهم همت إنجاز 203 مشروعا توزعت بين محاور البرنامج الثالث، وهمت بالخصوص تمويل 117 مشروعا لدعم الحس المقاولاتي لدى الشباب، 84 مشروعا لمحور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، 5 مشاريع لدعم قابلية التشغيل لدى الشباب، مشروعين لدعم مواكبة وتكوين الشباب ومشروعين لدعم تسيير منصتي الشباب الكائنتين بكل من حي المرس وكاسطيا.

وبهذه المناسبة تم التنويه بالمجهودات المبذولة من قبل مختلف الشركاء والفاعلين في مجال دعم الادماج الاقتصادي للشباب، مع الدعوة لضرورة مواصلة هذه الجهود بهدف تمكين الشباب من تطوير مشاريعهم و تنزيلها على أرض الواقع.

كما تم خلال نفس المناسبة الاستماع لشهادة مجموعة من الشباب و الشرابات الذين تمكنوا من إطلاق مشاريعهم بفضل مواكبة و تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.، و توزيع الشيكات التمويل لفائدة 7 من حاملي المشاريع الذي تمكنوا من استيفاء كل مراحل التكوين و المواكبة القبلية.

و تم على هامش اللقاء التواصلي، قام المشاركين بزيارة لمنصة الشباب بحي كاسطيا، و كذا الاطلاع على مشروعين الشباب تمت مواكبتهما في إطار برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق