اقتصادسلايدر الرئيسية

“التصدير نحو أوروبا مهدد بالتوقف”.. نقالة مغاربة متخوفون من الاعتداءات بعد إعلان عن إضراب مفتوح بإسبانيا

عبر عدد من مهنيي النقل الدولي المغاربة، عن تخوفهم من الاعتداءات على شاحنتهم والسائقين بعد الإعلان عن إضراب مفتوح لمهنيي النقل الصغار بالجارة إسبانيا.

وتوصل “شمالي” بعدد من أشرطة الفيديو، تبين إقدام عدد من مهنيي النقل بإسبانيا بتوزيع إعلانات الإضراب المفتوح الذي من المفترض أن ينطلق في الساعات الأولى من يوم الإثنين 14 مارس 2022.

وقال محمد جعباق، رئيس الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك، أن الجمعية تواصلت مع النقابات الكبيرة الممثلة لقطاع النقل بإسبانيا، حيث أكدوا لها أنهم غير معنيين بالإضراب المفتوح الذي أعلن عنه عدد من النقابات الصغيرة التي تمثل النقالة الصغار.

وأضاف جعباق، في تصريح ل”شمالي”، أن الجمعية ستتخذ جميع الاحتياطات من أجل سلامة الشاحنات المغربية وضمان استمرار تصدير المنتوجات المغربية، مشيرا إلى مهنيي النقل سيعقدون غدا الإثنين اجتماعا مع وزير النقل واللوجستيك لمدارسة سبل دعم قطاع النقل بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار المحروقات.

في السياق ذاته، أكد عامر ازغينو، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال، أن الإضراب المفتوح الذي أعلنت عنه مجموعة من النقابات التي تجمع عدد كبير من مهنيي النقل الصغار بإسبانيا، يمكن أن يتسبب في توقف حركة تصدير المنتوجات المغربية في اتجاه القارة الأوروبية.

وأضاف الكاتب العام للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، في تصريح ل”شمالي”، أن ممثلي النقالة المغاربة سيراقبون خلال الساعات المقبلة، تفاعل المضربين مع الشاحنات غير المشاركة في الإضراب الذي أعلنوا عنه، مشيرا إلى أن الحكومة يجب أن تتدخل لضمان سلاسة عملية التصدير نحو القارة الأوروبية.

وتابع المسؤول بالجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، أن مهنيي النقل المغاربة سيحددون مدى إمكانية استمرارهم في عملية النقل، بعد التأكد من وجود ضمانات أمنية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق