سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

بتهمة “التشكيك في التلقيح”.. وزارة الصحة تقاضي مسؤول حزبي بطنجة تحدث عن وفاة تلميذة

استمعت الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة،اليوم الإثنين، ليوسف بن العيساوي، المنسق الإقليمي لحزب النهضة والفضيلة، بعد تدوينة على حسابه الشخصي طالب فيها بوقف حملة تلقيح القاصرين، حيث دام الاستماع من الثالثة زوالا إلى الحادية عشر ليلا.

وحسب مصادر عليمة، فإن الاستماع للمسؤول الحزبي، يأتي بعد شكاية لوزارة الصحة ضد بن العيساوي، تتهمه بالتشكيك في التلقيح ونشر أخبار زائفة، حيث تمت متابعته في حالة سراح.

وحسب تدوينة محذوفة لابن العيساوي، فقد دعا المسؤول الحزبي إلى فتح تحقيق قضائي في وفاة التلميذة “فاطمة الزهراء الطالبي” بعد إجبارها على تلقي التلقيح، حسب قوله.

وطالب المسؤول الحزبي لوقف حملة التلقيح القاصرين لما لها من عواقب خطيرة على صحتهم، داعيا لمتابعة الحكومة باعتبارها المسؤولة المباشرة عن وفاة التلميذة.

التلميذة حسب مصادر تربوية نجحت في امتحانات الولوج للأقسام التحضيرية، وامتنعت الإدارة عن قبولها إلا بعد إجراء التلقيح، قبل أن تفارق الحياة يوم الأربعاء الماضي.

وأكد أقارب الفتاة أنها بمجرد تلقيها للجرعة الأولى من اللقاح تدهورت حالتها الصحية، مما دفعهم لنقلها إلى مستشفى ابن سيناء بالرباط، في محاولة لإنقاذ حياتها لكنها لم تحتمل مضاعفات اللقاح وفارقت الحياة.

وسبق أن قررت لجنة بين وزارية برئاسة رئيس الحكومة تنظيم عملية تلقيح واسعة تشمل المتمدرسين. وفي إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد 19″، أوصت اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح خلال اجتماع عقد الخميس الماضي بضرورة تلقيح الأطفال البالغين ما بين 12 و17 سنة لحماية كافة المواطنات والمواطنين، بالنظر إلى تصاعد الحالات الإيجابية المسجلة ضمنها وخطوة مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية واعتماد استخدام لقاحي “سينوفارم” و”فايزر” التي أثبتت التجارب الدولية فعاليتهما وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق