سلايدر الرئيسيةسياسة

أردوغان مهنئا الملك محمد السادس.. “نتمنى الازدهار والرفاه للشعب المغربي الشقيق”

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أرودغان، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس التركي في هذه البرقية، باسم بلده وباسمه الشخصي، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بالصحة والسعادة للملك، وبالازدهار والرفاه للشعب المغربي الشقيق.

ومما جاء في البرقية “في هذه الفترة العصيبة للجائحة، أتمنى أن يجلب هذا العيد المبارك الذي يغمرنا بمشاعر التشارك والتضامن والتسامح، السلام والسكينة والرفاه للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء”.

فلسطين

وتوصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،  محمود عباس، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد، أن نتوجه لجلالتكم ومن خلالكم للحكومة وللشعب المغربي الشقيق، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، بأحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، داعين الله تعالى أن يعيده عليكم وأنتم تنعمون بالصحة والسعادة، وعلى بلدكم وشعبكم وشعوب أمتنا المجيدة بالخير والازدهار”.

ليبيا

وتوصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي في هذه البرقية لجلالة الملك عن أزكى التهاني وأصدق الأماني، راجيا من المولى عز وجل أن يعيده على  الملك وعلى الشعب المغربي الشقيق وعلى الأمة الإسلامية قاطبة بالخير والبركات.

ومما جاء في هذه البرقية “كما أغتنم إطلالة هذا العيد المبارك لأستذكر وإياكم القيم السامية والمعاني الروحية العالية للتكافل والتعاضد التي يحض عليها ديننا الحنيف من أجل زرع المحبة في النفوس والسلام في المجتمعات الإنسانية جميعا”.

الجزائر

وتوصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس الجزائري في هذه البرقية للملك عن أحر التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والهناء، داعيا المولى جل وعلا أن يعيد هذه المناسبة الطيبة على الشعب المغربي الشقيق وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات.

مصر

وتوصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وأعرب الرئيس السيسي في هذه البرقية لجلالة الملك عن أصدق التهاني القلبية والتمنيات الأخوية، داعيا الله تعالى أن يعيده على جلالته بكل الخير والبركات وعلى الشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التنمية والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بدوام العزة والرقي.

ومما جاء في برقية الرئيس المصري “ونحن نستحضر النفحات الربانية لهذه الأيام المباركة، نتضرع إلى الله العلي القدير أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وأن يديم علينا نعمة التآخي والترابط، وأن ينعم على شعوب الأمة الإسلامية بدوام الخير والرخاء والاستقرار”.

الأدرن

و توصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في برقية العاهل الأردني “يطيب لي أن أغتنم مناسبة حلول عيد الفطر السعيد، لأبعث إلى جلالة أخي العزيز، باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأصدق التهاني وأطيب التبريكات، مبتهلا إلى المولى جل وعلا أن يتقبل طاعاتكم ويعيد هذه المناسبة عليكم، وعلى أسرتكم الكريمة بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والاسلامية، وقد تحققت تطلعاتهما بالمجد والعزة والسؤدد”.

الكويت

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب أمير دولة الكويت في هذه البرقية للملك عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وتوجه أمير دولة الكويت بالدعاء إلى المولى تعالى أن يعيد هذه المناسبة “على بلدينا الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويحقق للمملكة المغربية وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والرشيدة، وأن يديم على جلالتكم بموفور الصحة وتمام العافية”.

سلطنة عمان

توصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من سلطان عمان هيثم بن طارق، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية تستقبل أيام عيد الفطر المبارك أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة ومديد العمر، مقرونة بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الجليلة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات ونمو البركات، وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

البحرين

توصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب العاهل البحريني في هذه البرقية لجلالة الملك عن أطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والرفعة، ضارعا إلى الله القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة وأمثالها على جلالة الملك بتمام الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق في ظل القيادة الحكيمة لجلالته بوافر النعم والرفاه والازدهار، وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والسؤدد.

الإمارات

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب ولي عهد أبو ظبي للملك في هذه البرقية، عن خالص التهاني وأطيب التمنيات، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالته بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

المملكة العربية السعودية

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في برقية خادم الحرمين الشريفين “يطيب لنا بمناسبة عيد الفطر المبارك أن نعرب لجلالتكم عن أخلص التهاني، وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، سائلين الله أن يعيده على جلالتكم، وعلى شعبكم الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى أمتنا الإسلامية بالعزة والتمكين”.

و بعث أمير المؤمنين، الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة وتبريك إلى أشقائه، ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وضم ن أمير المؤمنين الملك هذه البطاقات أطيب تهاني ومتمنيات جلالته لملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق