حجز المنتخب المغربي بطاقة العبور إلى دور الـ32 من نهائيات كأس العالم 2026، بعدما تغلب على منتخب هايتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
ورغم البداية الصعبة للمباراة، التي شهدت تقدم منتخب هايتي بهدف مبكر، نجح “أسود الأطلس” في العودة بقوة إلى أجواء اللقاء، حيث أدرك أشرف حكيمي التعادل قبل أن يسجل هايتي هدفه الثاني، قبل أن يمنح إسماعيل صيباري التعادل للمغرب مع نهاية الشوط الأول. وفي الجولة الثانية، عزز سفيان رحيمي النتيجة بالهدف الثالث، قبل أن يختتم ياسين جسيم الرباعية، فيما سجل المنتخب الهايتي هدفه الثاني في الدقائق الأخيرة.
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى سبع نقاط، من فوزين وتعادل، غير أنه أنهى دور المجموعات في المركز الثاني، بعدما حسم المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة إثر فوزه على اسكتلندا بثلاثة أهداف دون رد، ليتساوى المنتخبان في عدد النقاط، مع أفضلية فارق الأهداف لصالح “السيليساو”.
وبهذا التأهل، يواصل المنتخب المغربي مشواره في المونديال، حيث ينتظر أن يواجه في دور الـ32 متصدر المجموعة السادسة، والذي تشير المعطيات الحالية إلى أن المنافس الأقرب سيكون أحد منتخبي هولندا أو اليابان أو السويد، في انتظار إسدال الستار على مباريات تلك المجموعة وتحديد المواجهة رسمياً.
ويأمل “أسود الأطلس” في مواصلة عروضهم القوية خلال الأدوار الإقصائية، ومواصلة كتابة صفحة جديدة في تاريخ مشاركات الكرة المغربية في نهائيات كأس العالم.




