سلايدر الرئيسيةمجتمع

جماعة فاس تمنع مهرجانا تضامنيا مع فلسطين والمنظمون يحتجون


احتج العشرات من المدعوين لمهرجان تضامني مع فلسطين، اليوم الأحد بمدينة فاس، بعد حصولهم على الترخيص الذي تم التراجع عنه في آخر اللحظات حسب المنظمين.

الترخيص الذي كانت جماعة فاس قد منحته للائتلاف المغربي لدعم فلسطين لتنظيم مهرجان تضامني مع الشعب الفلسطيني بقاعة تابعة للمجلس، إحياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.


واعتبر المنظمون في بيان لهم أن كل الإجراءات القانونية اتخذت لحجز القاعة التي كان من المزمع أن تستقبل وفود المهرجان، ليفاجؤوا بالمنع التعسفي.

وندد الائتلاف المغربي لدعم فلسطين بهذا المنع من طرف مسؤولي جماعة فاس، الذين حاولوا استدراج المنظمين إلى تأجيل النشاط لأسباب يراها الائتلاف غير مبررة وواهية، منها كون القاعة محجوزة سابقا أو عدم وضع الملف القانوني للائتلاف، وهو الأمر الذي يعتبره المنظمون شططا في استعمال السلطة المنتخبة خاصة أنه تحصل على وصل حجز القاعة وأشعر السلطات بذلك.

وأضاف الائتلاف أن جماعة فاس من خلال مكتبها المسير “يجمعون بين سوأتين، سوأة منع مهرجان تضامني مع فلسطين وسوأة التطبيع مع الصهاينة، مشددين على أنه” في ظل استمرار المجازر التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والضفة والذي امتد إلى لبنان وسوريا واليمن، سيستمر دعمنا لفلسطين شعبا وقضية بالغالي والنفيس وبمختلف الأشكال الممكنة حتى تحرير فلسطين”، يضيف بلاغ الائتلاف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق