أقاليم الشمالتطوانثقافة وفنسلايدر الرئيسيةمجتمع

التطوانية بوعود تحصد لقب “قارئ العام للعالم العربي”

فازت القارئة التطوانية مريم بوعود، بجائزة “قارئ العام العالم العربي” لسنة 2024 في دورتها التاسعة، خلال الحفل الختامي الذي أُقيم أمس السبت بمدينة الظهران في المملكة العربية السعودية.

 

جاء تتويج ابنة مدينة تطوان البالغة من العمر 25 عامًا، بفضل اختيارها من قبل لجنة التحكيم في ختام فعاليات برنامج “إثراء” لمسابقة القراءة “أقرأ”.

وتمكنت الفائزة في النشاط الذي أقيم بشعار “القراءة جسر عبور”، من الحصول على المركز الأول بفضل النص الأدبي “سلم الطوارئ”، متفوقةً على أربعة متنافسين آخرين من دول مصر والعراق وتونس والمملكة العربية السعودية، الذين تأهلوا معها إلى المرحلة النهائية.

ويتناول النص الأدبي “سلم الطوارئ” الذي قدمته مريم في المسابقة، سيطرة الجانب المادي المتوحش على العلاقات الإنسانية في العصر الحديث، وهو ما لاقى استحسان لجنة التحكيم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعربت مريم بوعود، وهي طالبة في سلك الدكتوراه، عن فرحتها الكبيرة بالفوز، مشيرة إلى أن الجائزة جاءت “تتويجا لمسار طويل من العمل الجاد، والقراءة المنهجية، والبحث الأكاديمي”.

وشهدت هذه الدورة من مسابقة “إقرأ” مشاركة 106 آلاف متسابق ومتسابقة من مختلف الدول العربية، وتمكّن عشرة منهم من التأهل إلى التصفيات النهائية، حيث مثلوا سبع دول هي المغرب وتونس والجزائر ومصر والعراق والمملكة العربية السعودية.  وانحصرت المنافسة بين خمسة مرشحين، كان من بينهم المغربية مريم بوعود التي نالت لقب هذه الدورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق